الأمير يوضح قانونية تعاقد الهلال مع لاعبين جدد في يناير

تحدث خبير اللوائح والقوانين أحمد الأمير عن قانونية السماح للهلال بضم لاعبين جدد في يناير المقبل رغم العقوبة الموقعة ضد النادي بسبب أزمة اللاعب محمد كنو.
وكان الاتحاد الآسيوي اختار الهلال للتواجد في النسخة المقبلة من مونديال الأندية والتي تنطلق في المغرب في بداية فبراير 2023.
وينتظر أن تجرى قرعة كأس العالم للأندية 2023 يوم 13 يناير 2023 المقبل.
وكتب أحمد الأمير من خلال حسابه الرسمي عبر “تويتر”: “أي قرار يصدر من غرفة فض المنازعات لا يمكن إلغاءه أو رفع عقوبته أو تخفيفها، إلا من خلال مركز التحكيم الرياضي فقط، من يتحدث بخلاف ذلك، لا يملك خلفية قانونية رياضية”.
وتابع: “عقوبة منع التسجيل المطبقة ضد الهلال صادرة من غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي، ومصدق عليها من قبل مركز التحكيم الرياضي، ولا يمكن العفو فيها أو تخفيفها حسب النظام الأساسي للاتحاد السعودي، لأن العقوبة مصدق عليها من مركز التحكيم الخارج عن هيكل الاتحاد”.
وواصل: “لم يحصل سابقًا أن قامت اللجنة الأولمبية الدولية بإصدار عفو أو إلغاء عقوبات مركز التحكيم الرياضي الدولي (كاس)، ولن يحصل ذلك مستقبلًا، لذلك لن يحصل ذلك من قبل اللجنة الأولمبية السعودية، ولو حدث الأمر، فإنه كفيل بإلغاء عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية”.

10