العالمي يزيد الراجحي ينتزع لقب البطولة السعودية تويوتا عن جدارة بعد فوزه في جميع جولاتها على مدار الموسم

تُوج السائق العالمي يزيد بن محمَّد الراجحي بلقب النسخة الثانية من البطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للمرة الثانية، وذلك بعد أن أنهى الراجحي الجولة الأخيرة من البطولة السعودية، رالي جدة في المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 3ساعات و 15دقيقة و12 ثانية مساء يوم السبت.

وتمكن الراجحي برفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتيفيتس الذي شارك للمرة الأولى في رالي جدة في تسجيل أسرع الأوقات في جميع الأقسام الثلاثة للمرحلتين بعد أن قطعا مسافة الرالي الإجمالية وقدرها 737 كيلومتراً، وإنطلق الرالي من وادي المنتهى ثم في مدينة ثُول في اليوم الثاني وأختتمت في مدينة خليص التابعة لمحافظة جدة على متن سيارة تويوتا هايلوكس الجاهزة لخوض النسخة الرابعة من رالي داكار بعد عشرة أيام فقط.

ففي اليوم الأول، تمكن البطل السعودي، يزيد الراجحي من تحقيق المركز الأول في المرحلة التأهيلية التي أقيمت في وادي المنتهى بعد أن سجل أسرع توقيت بزمن 5 دقائق وبفارق 33 ثانية فقط على إمتداد مسافة 10 كيلومتراً خاضعة للتوقيت عن أقرب منافسيه في البطولة التشيكي ميروسلاف زابيلتال. بعدها، تمكن السائقون العشر الأُوَّل من اختيار مراكز انطلاقتهم لليوم التالي ليختار الراجحي إنطلاقته للقسم الثاني من المرحلة من المركز التاسع.

أما في اليوم الثاني، كرر البطل العالمي يزيد الفوز بالمرحلة الأولى بعد إتمامه للقسم الثاني التي جرت أحداثها في مدينة ثُول التابعة لمحافظة جدة التي إمتدت مسافة مرحلتها الخاصة 192 كيلومتراً مسجلاً أسرع توقيت بفارق 17 دقيقة متقدماً عن منافسه في البطولة السعودية، زابيلتال.

وفي اليوم الأخير من رالي جدة، إفتتح أيقونة المحركات السعودية، الراجحي مسار مرحلة خليص أمام جميع المشاركين في فئة السيارات، حيث حقق فخر السعودية في رياضة المحركات فوزاً ساحقاً على أرضه ووسط جماهيره مسجلاً أسرع توقيت لينهي الرالي أولاً متقدماً على منافسه ميروسلاف زابيلتال بفارق10 دقائق.

وتمكن الراجحي السيطرة على جميع جولات البطولة السعودية تويوتا والفوز بجميع القابها وبجميع مراحلها الخاصة على متن سيارته التويوتا هايلوكس وبرفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتيفيتس الذي بدأ يجلس بجانب البطل السعودي هذا الموسم منذ رالي عسير ومرافقته في مختلف البطولات التي شارك فيها الراجحي لهذا العام خلفا لمايكل اور الذي مازال يتعافى من إصابته في باها بولندا.

وشهدت البطولة منافسة قوية وحاسمة بين المتسابقين في قائمة فئة السيارات، وكانت خبرة حامل لقب البطولة السعودية تويوتا، الراجحي ومعرفة تضاريس أرض وطنه كافية لإنتزاع لقب البطولة في جولتها الأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في جدة لتكون خير ختام للموسم.

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

وبهذه المناسبة عبر يزيد الراجحي عن سعادته بهذا الانجاز وقال: “بفضل الله وبحمده، تمكنا من إنتزاع لقب البطولة السعودية تويوتا للمرة الثانية وهذه المرة في جدة التي استضافت الجولة الختامة.

في الحقيقة، خضنا ثلاث أيام رائعة واستمتعنا بالرالي وبتخطيط المسار المتنوع بين المسارات المفتوحة و الحصوية والكثبان، وهذا أمر يجعلنا ان نفتخر بتضاريس بلادنا المتنوعة التي أصبحت أكثر شهرة حول العالم عبر الإعلام منذ إستضافة أول نسخة من رالي داكار الشهير في عام 2020″

“كل شي كان جميلاً، فزنا بلقب البطولة السعودية للراليات السعودية وختمنا الموسم بأجمل طريقة ممكنة، فزت برالي جدة للمرة الثالثة في مسيرتي، وللمرة الأولى على متن تويوتا هايلوكس كما فزنا بجميع المراحل الخاصة لجميع جولات البطولة السعودية”

” اليوم، أشعر بالفخر الكبير وبالإنجازات التي أحققها للوطن”

“في موسم2019 عندما خضت النسخة الأولى من البطولة السعودية تويوتا، فزت بلقبها برفقة ملاحي مايكل اور واليوم فزت مع ملاحي ديرك فون تسيتسيفيتس وقدم ديرك أداءً مذهلاً في هذه المهمة. كان الفوز حليفنا منذ اليوم الأول ولله الحمد وكانت جدة مسك الختام “

12