رينارد: غدا سنكتب تاريخ جديد للمنتخب السعودي

طالب الفرنسي هيرفي رينارد لاعبي الأخضر بكتابة تاريخ جديد للمنتخب السعودي بالتأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022.
وقال رينارد في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء: “”نعم سوف نخسر عدة لاعبين، لن يتواجد سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك وعبدالإله المالكي، وهم من أهم لاعبينا، لكن البديل جاهز، لن نتأثر بالغيابات وجاهزين للمباراة”
وأكمل رينارد: “المنافس المفضل في دور الـ16؟ نركز الآن على مباراة المكسيك، أما الفريق الذي سنلاقيه في ثمن النهائي فالتفكير فيه يكون لاحقاً”.
وقال رينارد عن مواجهة المكسيك: “هي ثالث أهم مباراة في مسيرتي التدريبية بعد 2012 و2015، وبالعزيمة ودعم الجماهير سنحقق الفوز، غدًا قد نصنع التاريخ في الكرة السعودية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، لو خسرنا المباراة سنندم كثيرًا لذلك لابد من الفوز.
وأنهى المدرب الفرنسي حديثه: “نمتلك جيل جيد جدا، إذا أرادوا أن يتذكرهم الجميع عليهم التأهل لأن آخر مرة تأهلت السعودية لدور الـ 16 في 1994”.
وسبق وان تواجه المنتخبين 5 مرات، خسر المنتخب السعودي في 4 مع تعادل وحيد، دون تحقيق أي انتصار.
وكان الأخضر فاز 2-1 أمام الأرجنتين ثم خسر بهدفين دون رد أمام بولندا ليحتاج للفوز على المكسيك من أجل ضمان التأهل للدور الثاني.
ويلعب المنتخب السعودي أمام المكسيك يوم الأربعاء 30 نوفمبر الجاري في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية وقطر.
يذكر أن بولندا تتصدر المجموعة الثالثة حاليا برصيد 4 نقاط ثم الأرجنتين في الوصافة برصيد 3 نقاط والأخضر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم المكسيك نقطة وحيدة .

14