المملكة تستضيف بطولة العالم للسنوكر 2023 تحت 21 عاما للمرة الأولى في تاريخها

تستضيف المملكة العربية السعودية في شهر يوليو من العام 2023م بطولة العالم للسنوكر تحت 21 عاما للرجال والسيدات للمرة الأولى في تاريخها، بناءً على طلب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر وتمت الموافقة بشكل رسمي خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر IBSF والتي عقدت خلال اليومين الماضية بمدينة أنطاليا التركية .

وتم خلال الاجتماع كذلك الموافقة بشكل مبدئي على استضافة المملكة بطولة كأس العالم للبلياردو والسنوكر للكبار للرجال والسيدات في شهر أكتوبر من عام 2024 للست كرات والماسترز .

وتأتي هذه الاستضافة للمملكة بعد سلسلة من النجاحات في استضافة الفعاليات العالمية بمختلف الألعاب، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد وبما يواكب خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، تعزيزاً لقيمة ومكانة المملكة إقليميا وعالميا، وقدرتها على استضافة هذه الأحداث العالمية الكبرى، لصناعة مجتمع حيوي بأعلى معايير جودة الحياة.

وكان رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر د. ناصر الشمري قد شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر IBSF التي عقدت في انطاليا التركية وتم خلال الاجتماع تزكيته عضوا في لجنة التسويق والاستثمار نظير النجاحات التي حققها أثناء رئاسته الاتحاد السعودي وعضويته في الاتحاد العربي ومساهمته الفاعلة في إبراز اللعبة وإدخالها للأندية بعد إقامة أول دوري للأندية في البلياردو والسنوكر على الصعيد المحلي والقاري والدولي حيث لقيت أعماله أصداء واسعة من الاتحادات الأخرى وإشادات من رؤساء اتحادات 62 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر طالبوا بتزكيته في لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد الدولي للاستفادة من امكاناته وقدراته لتطوير اللعبة .

حيث يعتبر الدكتور الشمري أول عضو سعودي في لجان الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر يتم تزكيته .

12