مغامرات ورياضية تنتظركم على هامش كأس العالم 2022

تزخر قطر بمجموعة متنوعة من معالم الجذب السياحي التي تلائم جميع الأذواق والاهتمامات وذلك بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومواقعها الثقافية والتراثية وشواطئها البكر ذات المياه الصافية ومتاحفها العالمية ومنتجعاتها الفاخرة ومنشآتها ذات التصاميم المعمارية العصرية.
المغامرات والرياضات
لأولئك الذين يحبون أجواء الإثارة والمتعة، تقدم قطر مجموعة من أنشطة المغامرات المثيرة عبر جغرافيتها الطبيعية المتنوعة، مما يمنح الزوار تجارب فريدة فوق الكثبان الرملية الرائعة في رحلات السفاري الصحراوية وفي مياه شواطئها الصافية من خلال الرياضات المائية وعبر إطلالات ساحرة من السماء من خلال الطيران المظلي ورحلات المناطيد.
أنشطة المغامرات البرية
خور العديد: يقع خور العديد الذي صنفته منظمة اليونسكو باعتباره محمية طبيعة، في جنوب قطر ويتميز بمناظره الطبيعية الخلابة. ويشتهر الخور الذي يُعرف أيضًا باسم البحر الداخلي، بكونه أحد الأماكن القليلة في العالم التي يلتقي فيها البحر بالصحراء، ويتميز بنظامه البيئي الفريد حيث يعتبر موطنا لطيور النحام والسلاحف والثعالب وكذلك المها العربية. ويمكن للزوار التوجه إليه للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وبرحلات السفاري الصحراوية واجتياز الكثبان الرملية والتزلج عبر الرمال وركوب الجمال. وتوفر الدراجات الرباعية وسيارات الدفع الرباعي أيضًا متعة رائعة خلال ساعات النهار فيما يمكن للزوار أيضًا الاسترخاء في المساء والاستمتاع بتجارب التخييم الليلي التي تتم على طريقة أهل الصحراء.
الجزيرة الأرجوانية: تشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي الخلاب وبغابات القرم، وهي وجهة مثالية للرحلات النهارية بصحبة الأسرة، حيث تتيح لروادها مشاهدة الطيور والمشي وسط أجواء طبيعية بكر وركوب قوارب الكاياك.
أنشطة المغامرات البحرية
منتجع ” شاطئ فويرط للتزلج الشراعي”: نظرًا لتميزها بأحوال طقس ورياح مثالية على مدار العام، تمتلك قطر مجموعة من أفضل البقاع في العالم لركوب الأمواج بالطائرات الورقية. ويتوقع أن يصبح منتجع شاطئ فويرط للتزلج الشراعي الذي سيتم افتتاحه قريبًا الوجهة المفضلة لجميع عشَّاق رياضة ركوب الأمواج بالطائرات الورقية. وسوف يضم الشاطئ مدرسة لتعليم رياضة ركوب الأمواج بالطائرات الورقية وأماكن إقامة وسينما في الهواء الطلق ومنافذ لتناول الطعام ومجموعة من المرافق الرياضية المتنوعة.
شاطئ زكريت: يقع شاطئ زكريت على الساحل الغربي لدولة قطر، وهو أحد أهدأ الشواطئ في البلاد للاستمتاع بالخصوصية والعزلة. ويتميز شاطئ زكريت بإطلالات جميلة، بما في ذلك مدخل كبير إليه عبر مياه ضحلة تجعل هذا الشاطئ وجهة مميزة لركوب الأمواج بالطائرات الورقية. ويقدم الشاطئ أيضًا لمحة نادرة عن الحياة البرية في قطر. ويمكن رؤية المها والنعام والغزلان وطيور النحام في المكان إلى جانب أسراب الطيور المهاجرة.

وتمتلك قطر أيضًا مساحات ممتدة من المواقع الساحلية التي تضم شواطئ عامة مفتوحة ومنتجعات شاطئية عالمية مثالية للإقامات الأطول.

تشمل الشواطئ العامة في قطر شاطئ سيلين وشاطئ كتارا وشاطئ المرونة. انظر أيضا أفضل الشواطئ العامة في قطر
تشمل المنتجعات الشاطئية في قطر منتجع هيلتون شاطئ سلوى ومنتجع جزيرة البنانا. انظر أيضا أفضل 10 فنادق ومنتجعات شاطئية في قطر
يمكن للزوار التعرف على المزيد عبر زيارة موقع زوروا قطر: قطر – جنة الرياضات المائية

أنشطة المغامرات الجوية

رحلات المنطاد: توفر تجربة رائعة حيث يتم إتاحة الفرصة لركوب المناطيد خلال المهرجانات والفعاليات المميزة مثل احتفالات قطر باليوم الوطني.
الطيران المظلي: يعتبر الطيران المظلي أحد أكثر الأنشطة جذبا للزوار في قطر حيث يتيح لهم رؤية مناظر خلابة تجمع بين المياه الزرقاء والرمال الذهبية أثناء الطيران عبر الأجواء المفتوحة. وتعتبر كثبان شاطئ سيلين هي أكثر الوجهات شهرة للطيران المظلي في قطر.
جولات باراتريك “المظلة الآلية”: ويمكن للزوار الراغبين في عيش أجواء الإثارة وخوض التحديات استكشاف قطر من ارتفاع 500 قدم عبر مركبة صغيرة مزودة بمروحة ومظلة. ويمكن للزوار حجز رحلاتهم من خلال365 Adventures
جولات جيروكوبتر: وتتيح للزوار الانغماس في تجربة مثيرة للتحليق الجوي فوق الذخيرة ومدينة الخور والاستمتاع برؤية بانورامية لدولة قطر. وتسمح الرحلة للزوار بمشاهدة جمال قطر البري من أعلى والاستمتاع بمناظر أشجار القرم والجزيرة الأرجوانية. ويمكن للزوار حجز رحلاتهم عبر 365 Adventures.

8