أنشطة ترفيهية لزوار قطر في مونديال 2022 (الحلقة الثانية)

يمكن لزوار قطر على هامش مونديال 2022 الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية بجانب شواطىء قطر الرائعة ووجهات التسوق العالمية وزيارة العديد من المعالم الثقافية والمتاحف في شتى أنحاء البلاد.

نستعرض فيما يلي أبرز الأنشطة الترفيهية في قطر مستضيف النسخة المقبلة من مونديال كرة القدم:

المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)

نشأت فكرة كتارا من حلم تكون فيه دولة قطر منارة ثقافية عالمية تشع من الشرق الأوسط من خلال المسرح، الآداب، الفنون، الموسيقى، الفولكلور، المؤتمرات والمعارض. تهدف المؤسّسة العامة للحي الثقافي
تعتبر قرية كتارا الثقافية أكبر مشروع ثقافي متعدد الأبعاد في قطر. إنه مكان يجتمع فيه الناس لتجربة ثقافات العالم، مع المسارح الجميلة وقاعات الحفلات الموسيقية وصالات العرض والمرافق المتطورة، وتهدف كتارا إلى أن تصبح رائدة عالميًا في الأنشطة متعددة الثقافات.

مشيرب قلب الدوحة

تُمثل مشيرب قلب الدوحة أول مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة في العالم حيث يعيد إحياء المنطقة التجارية القديمة في الدوحة بأسلوب معماري جديد.
تقع براحة مشيرب (الفناء المذهل) في وسط مشيرب قلب الدوحة، وتضم أكثر من 100 مبنى من بينها عقارات تجارية وسكنية، بالإضافة إلى عروض التسوّق والعروض الثقافية. وتتضمن البراحة متاجر متخصصة للبيع بالتجزئة ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام في الهواء الطلق. وتُعد متاحف مشيرب مشروعاً خاصاً تنفذه شركة مشيرب العقارية للاحتفاء بتاريخ قطر من خلال أربعة بيوت تراثية في وسط مشيرب قلب الدوحة. وتشمل المنطقة أماكن ترفيهية وأكاديمية قطر – مشيرب بالإضافة إلى أربعة فنادق، هم فندق ماندارين أورينتال، الدوحة وفندق الوادي الدوحة – إم غاليري وفندق بارك حياة وبوتيك.

اللؤلوة قطر

سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة كما يحد اللؤلؤة من الشمال مشروع مدينة الوسيل. تنقسم الجزيرة إلى عشر مناطق تتخذ كل منها طابعاً خاصاً بحسب نوع المباني إن كانت فلل شاطئية أو فلل حدائقية أو شقق سكنية ضمن بنايات.

تصل سعة مشروع اللؤلؤة إلى ثلاثين ألف نسمة وتعتبر منطقة رائعة ومثالية للسكن في وسط قلب العاصمة القطرية الدوحة.

الشواطىء

تمتاز شبه جزيرة قطر بشواطئها الرملية الرائعة، ما يعد المشجعين بقضاء تجربة بحرية على رمال الخليج العربي الذهبية، والاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة، أو الاستمتاع بأنشطة بحرية ورياضات مائية على شواطئ قطر العامة، أو في مختلف الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

أسواق الطعام

الطعام الفاخر جزء لا غنى عنه من تجربة زيارة قطر، فاحرصوا على زيارة المطاعم حيث تنتظركم الأطعمة المحلية الخاصة، كالقهوة والشاورما وشطائر البرغر والحلويات. إنها الفرصة المثالية للاستمتاع بتجربة أطعمة رائعة المذاق من قطر ومختلف أنحاء العالم.

الجزيرة البنفسجية

تحتفي الطبيعة الصحراوية لدولة قطر بغابات أشجار القرم الموجودة في الجزيرة البنفسجية في مدينة الذخيرة.

وتسمى الجزيرة كذلك باسم جزيرة بن غانم أو الخور، يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة بين أشجار المانغروف الخضراء، ومشاهدة مختلف أنواع الكائنات البحرية، وطيور النحام الوردي.

14