كأس العالم 2022 يضمن المتعة ومميزات خاصة للجماهير

ينتظر أن تمثل بطولة كأس العالم 2022 في قطر فرصة فريدة للمشجعين والزوار الذين سيُتابعون النسخة المقبلة من البطولة التي تستضيفها البلاد بعد عامين، وللمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.
سيكون المشجعون دوما في قلب الحدث بفضل الطبيعة متقاربة المسافات للبطولة وهو ما يسمح لهم سهولة الوصول للملاعب ومناطق الجماهير والمعالم السياحية مع الاقامة في نفس المكان طوال فترة البطولة.
ويتعد أطول مسافة بين اثنين من الملاعب في قطر هو 75 كم مما يعني انه لن يكون هناك داع للسفر لمسافات طويلة وهو ما يمنح المشجع امكانية حضور أكثر من مباراة في أكثر من ملعب في نفس اليوم.
وستمنح قطر 2022 الجماهير الاستمتاع بكرم الضيافة حيث ستلبي البطولة رغبة الجماهير في خوض تجارب جديدة مثل تذوق الاطعمة والمشروبات المحلية في قطر والتخييم في الصحراء وركوب الجمال والقيادة على الكثبان الرملية وغيرها.
تتمتع قطر بمكانة مميزة على الصعيدين الفني والثقافي لكونها تحتوي على أماكن تراثية عالمية مدرجة على قوائم اليونسكو بجانب متحاف ومعارض فنية شهيرة أبرزها متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي.


واعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن إطلاق مبادرة “هيا معي 1+3” التي تتيح لأي مشجع من خارج قطر حاصل على بطاقة “هيا” باستخدام رقم تذكرة إحدى مباريات بطولة كأس العالم Iقطر 2022 دعوة ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر خلال البطولة التي تقام منافساتها من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.
شروط الاستفادة من المبادرة
ويشترط ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاما، ويستفيد من المبادرة جميع المشجعين الدوليين من غير حاملي التذاكر، ومن كافة الأعمار بشرط أن يحمل المستفيد جواز سفر ساري الصلاحية، مع الإشارة إلى أن الاستفادة من هذه المبادرة غير متاحة لسكان دولة قطر، وتقتصر على القادمين من خارجها.
ويتعين على المستفيدين من المبادرة تأكيد مقار إقامتهم في قطر خلال البطولة، مع دفع رسوم غير مستردة قيمتها 500 ريال قطري، باستثناء من تقل أعمارهم عن 12 عاما.

طريقة الاستفادة من المبادرة
وللاستفادة من مبادرة “هيا معي 1+3” ودعوة ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر لدخول قطر خلال البطولة، يجب على المشجع الحاصل على الموافقة لبطاقة هيا زيارة بوابة هيا، واختيار بطاقتي، ثم النقر على “الإجراء”، واختيار “هيا معي”، لتظهر له رموز لثلاث قسائم، والتي يمكنه إرسالها إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر.

كما يتعين على المشجع الذي يتطلع للاستفادة من مبادرة “هيا معي 1+3” زيارة بوابة “هيا” لتقديم طلب الحصول على البطاقة، والنقر على “قسيمة هيا معي” من “فئة مقدم الطلب”، وإدخال رمز القسيمة، واختيار “تحقق من صحة قسيمتي”، والموافقة على الشروط ثم مراجعة الطلب قبل تقديمه.

وعقب الموافقة على طلب الحصول على بطاقة “هيا” سيصل كل مشجع من خارج الدولة تصريح عبر البريد الإلكتروني يتيح له الدخول إلى قطر.
وتعتبر بطاقة “هيا” إلزامية لدخول استادات كأس العالم مع تذكرة المباراة، كما تتيح استخدام المواصلات العامة بالمجان طوال فترة البطولة، فضلا عن الاستفادة من عدد من الخصومات.

اختيار مكان الإقامة
وينبغي على جميع المشجعين تحديد مكان الإقامة في طلب الحصول على بطاقة “هيا”، سواء كان الحجز من خلال وكالة قطر لأماكن الإقامة أو عبر الفنادق أو الشركات أو تطبيقات ومواقع الحجز الأخرى.

يشار إلى أن وكالة قطر لأماكن الإقامة تتيح مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، تشمل الفنادق والبواخر السياحية والشقق والفلل وقرى المشجعين وبأسعار متنوعة تبدأ من 80 دولارا في الليلة للفرد الواحد في غرفة مزدوجة.

وقد أتاحت المنصة مؤخرا عددا كبيرا من الوحدات السكنية للحجز، ومن المقرر طرح مزيد من أماكن الإقامة لجمهور المونديال على مدى الأسابيع المقبلة، لذا تنصح اللجنة العليا المشجعين بمتابعة البوابة بانتظام لحجز أماكن إقامتهم في قطر خلال الحدث العالمي المرتقب.

وإلى جانب المنصة الرسمية لأماكن الإقامة، بإمكان المشجعين حجز أماكن إقامتهم من خلال شركات ومواقع وتطبيقات الحجز الأخرى، أو من خلال المواقع الإلكترونية للفنادق، أو مواقع شركات السياحة.

16