الأمير خالد الفيصل يستلم ديوان ( أول الغيث )

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس مجلس الأمناء في أكاديمية الشعر العربي الديوان الشعري ( أول الغيث ) لمسابقة الأمير عبدالله الفيصل لطلبة الثانوية والجامعات السعودية لعام ٢٠٢١ .
وسلم الديوان لسموه رئيس نادي الطائف الأدبي الثقافي عطاالله الجعيد في مكتبه بالإمارة صباح اليوم الثلاثاء في جدة .

  وأشار الجعيد أن النادي قام بطباعة الديوان بالتعاون مع أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف ، والتي سبق أن وجه الأمير خالد الفيصل بإقامة مسابقة شعرية للموهوبين من طلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات السعودية .

  كما أشار  إلى أن  هذا الإصدار  يضم  قصائد لواحد وعشرين شاعرًا من شباب الجامعات،وعشرة شعراء طلاب من المرحلة الثانوية، هم أوائل من تقدموا المتسابقين للمسابقة للعام 2021م. والتي تنظمها  وتشرف عليها أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف لتشجيع هؤلاء الشعراء الناشئين، وحثهم على استكمال أدواتهم الفنية ومواصلة الإبداع.  وقد تم اختيار  نموذجًا شعريًّا لكل شاعر من أوائل المتسابقين،جوار الفائزين بالمراكز الأولى ، وقال الجعيد :

إيمانًا بهذه المواهب المشرقة واحتفاء بها، تقدم النادي الأدبي بالطائف بمبادرةٍ لطباعة قصائد هؤلاء الشعراء في إصدار مطبوع ، آملين أن يستثمر هؤلاء الشعراء الشباب هذا التكريم وهذا الاحتفاء في بذل أكبر قدر من العناية بمواهبهم، والعمل على تنميتها .

12