توقيع مذكرة شراكة بين ادارة المساجد بمحافظة الجموم وجمعية السلام للبحث والانقاذ

تم توقيع يوم الاثنين الموافق ٢٥/٨/١٤٤٣هـ مذكرة شراكة بين ادارة المساجد والدعوة والارشاد بمحافظة الجموم وكان ممثلها مديرها الاستاذ علي بن سالم الحربي و جمعية السلام للاغاثه والطوارئ بمحافظة الجموم وكان ممثلها مديرها مهران بن محمد البركاتي.
وتأسست جمعية السلام السعودي للبحث والإنقاذ في عام ٢٠١٤م ، بقياده الأستاذ سعود المالكي، وهو فريق تطوعي معتمد من وزارة الداخلية تحت مظلة الدفاع المدني(شعبة الحماية المدنية)مسجل في إمارة منطقة مكة المكرمة ومعتمد من إدارة الكوارث والطوارئ ومسجل في غرفة العمليات. وتوسع السلام ليشمل مناطق عدة في المملكة .حيث يضم فريق السلام للبحث و الإنقاذ قوة بشريه تتمثل في أكثر من ألفين متطوع ومتطوعة كان لهم الفضل بعد الله في النهوض بالفريق و تطوير إمكاناته وخلق بيئة تطوعية تنافسية بين الأعضاء وبين الفرق التطوعية الأخرى، حيث نال الفريق و بكل فخرعلى نوط الحج و على شهادات التميز وذلك نظير خدماته في مساندة الدفاع المدني لخدمة الحجاج على مدى أربع سنوات متوالية .

أما عن الجوائز: فقد ترشح السلام السعودي للبحث والإنقاذ للفوز بجائزه التطوع السعودية ٢٠١٨م، في مجال الفرق التطوعية و حصول على المركز الأول ، والجدير بالذكر أن هذه الجائزة تعتبر ضمن المبادرات التي تدعم العمل التطوعي وتساهم في تعزيز التنمية المجتمعية المستدامة و تطوير روافد التطوع و العمل الاجتماعي. وامتدادا لعمل الفريق فقد تم في عام ١٤٤٠ هـ -٢٠١٩ م تأسيس جمعية السلام للإغاثة والطوارئ بموجب تصريح رقم (1360) والمسجلة في سجل الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

27