“ذا بلاك إيد بيز” وكريس براون يختتمان برنامج الحفلات الموسيقية المصاحبة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022، عن مشاركة الفرقة الغنائية الأمريكية الشهيرة والحائزة على جوائز غرامي “ذا بلاك آيد بيز”، والنجم العالمي الحائز على العديد من الجوائز كريس براون، في إحياء الحفل الموسيقي الكبير بعد السباق الرئيسي مساء الأحد 27 مارس ضمن الفعاليات الترفيهية المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، التي تستضيفها حلبة كورنيش جدة.

ومن المقرر أن يقام الحفل الموسيقي على المنصة الرئيسية في حلبة كورنيش جدة، أحدث وأطول وأسرع حلبة شوارع على روزنامة الفورمولا 1، بعد نهاية السباق الرئيسي.

على مدار الخمسة وعشرين عاماً الماضية ، حصل ثلاثي فرقة “ذا بلاك إيد بيز” التي بدأت في لوس أنجلوس “ویل.آي.أم”، ز”أبل.دي.أب”، و”تابوو”، على ست جوائز غرامي وحقق الفريق مبيعات بلغت 35 مليون ألبوم و120 مليون أغنية فردية عبر الألبومات الأساسية مثل إليفنك وذا إند، وغيرها من الألبومات.

وأصدر الفريق مجموعة من الأغنيات التي حققت صدى عالمي كبير مثل “أي جوتا فييلنغ” و”وير إذ ذا لوف”، حيث برز الفريق كـ “ثاني أكثر الفنانين/الفرق مبيعاً على الإطلاق للمقاطع الصوتية التي تم تنزيلها ودخل الفريق قائمة بيبلورد لأكثر أفضل 100 فنان في العقد”. وفي العام 2011، أبهروا العالم بأداء تاريخي في عرض استراحة مباراة السوبر بول.

وحقق ألبومهم الثامن “ترانسليشن”، نجاحاً عالمياً مذهلاً بعد صدوره في عام 2020. ومن خلال التعاون مع فنانين مثل جيه بالفين وأوزونا ومالوما وشاكيرا ونيكي جام وتيجا، حصد هذا الألبوم ثمانية ترشيحات في حفل جوائز بيلبورد لاتين، بما في ذلك “أفضل فنان كروس أوفر لهذا العام” و”أفضل أغنية لاتينية لهذا العام” عن “ريتمو” وترشيحاً في جوائز موسيقى أمريكا اللاتينية لعام 2021 عن فئة “الفنان المفضّل – كروس أوفر”.

فيما حقق نجم الآر أند بي كريس براون انتشاراً عالمياً في العام 2005 من خلال ألبومه الأول الذي حمل اسمع، وحققت أغنيته “رن إت” انتشاراً واعاً وحققت العديد من الجوائز البلاتينية واحتلت المرتبة الأولى في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، أصبح كريس أيقونة موسيقية عالمية من خلال سلسلة من الأغاني الفردية مثل “ويز يو” و “فور إيفر” و”كيس كيس”.

وفي العام 2011، فاز ألبومه الرابع “إف. أيه.إم.إي” بجائزة غرامي لأفضل ألبوم آر آند بي، متصدراً بأغنيته الفردية “ياه إكس 3″ و”بيوتيفل بيبول”.

في الآونة الأخيرة ، كان براون داعماً للفنانين الجدد، وشارك في الكتابة والظهور في الأغنية المنفردة “كوم ثرو” عام 2021 مع نجمة الآر آند بي “إتش.إي.آر”.

وإلى جانب “ذا بلاك إيد بيز” وكريس براون، سيشارك منسق الموسيقى والمنتج الحائز على العديد من الجوائز “ريهاب” والفريق العالمي الشهير “كلين بانديت” في إحياء حفل ما بعد السباق لليلة الأحد، ضمن برنامج الحفلات الغنائية المذهل لعطلة نهاية الأسبوع في حلبة كورنيش جدة، لنقل كل الحماس والإثارة من مسار السباق إلى المسرح بعد يوم حافل من المنافسات على الحلبة وبعد عبور أعظم السائقين في العالم خط النهاية.

وكانت تذاكر النسخة القادمة من السباق قد طرحت مؤخراً للجمهور المحلي والدولي، وإلى جانب سباق الفورمولا 1 الرئيسي، سيستمتع جميع حاملي التذاكر أيضاً بمشاهدة سلسلة سباقات الدعم الفورمولا 2 وسلسة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية ومهرجانات الجمهور والحفلات الموسيقية التي ستقام في الحلبة ومناطق الجمهور طوال عطلة نهاية الأسبوع. وسيكون الدخول إلى الحفلات الموسيقية مجانياً لجميع حاملي التذاكر.

16