بيكيه: هذا هو برشلونة

أعرب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة عن سعاته بنجاح الفريق في التأهل للدور المقبل من الدوري الأوروبي والفوز على حساب نابولي.
تشافي قاد برشلونة للفوز في ايطاليا أمام نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي.
وقال مدافع برشلونة عقب اللقاء: ” لم يتنافس الفريق لفترة على المستوى الذي من المفترض أن يلعبه فريق مثل برشلونة، لقد عدنا إلى أصولنا، ما كان يجب أن نلعب من أجله دائمًا وربما توقفنا عن القيام بذلك لفترة من الوقت، رسالة لأنفسنا وللناس من الخارج، شيئًا فشيئًا نعود”.
وأضاف: “لا أعتقد أنه من العدل استهداف أي شخص، كان لدينا اتجاه خطأ من الجميع، اتخذ النادي قرارات في جميع المجالات التي لم تكن صحيحة، لكن علينا قلب الصفحة، نحن في لحظة جيدة، يجب أن نستمر في هذه الديناميكية، لم نفز بأي شيء ولكن من الصحيح أن هذه الانتصارات تساعد كثيرًا”.
وعلّق على التحسن في الهجوم: “لقد تغيرت أشياء كثيرة، مما كان هناك إلى ما هو موجود، أود أن أخبرك أن هناك أساسيات، هناك قاعدة يشعر فيها الفريق بالثقة والراحة، لقد عززنا أنفسنا جيدًا في الشتاء، لدينا بارود حقيقي في الهجوم، نعتقد أننا سنسجل وننافس”.
وواصل: “كان هناك العديد من التغييرات، ينعكس ذلك في الفريق، هذا تحسن مستمر، في بعض الأحيان كنا نرغب في الفوز بمباريات مثل بامبلونا وغرناطة وكورنيلا … الخط الآن تصاعدي سينتهي هذا الاتجاه في وضع جيد، سنرى”.
وقال بيكيه عن مستواه: “لو كنت مهاجمًا ، كنت سأسجل 15 أو 20 هدفًا في الموسم، لكن الحقيقة هي أنني قضيت وقتًا رائعًا في الدفاع”.

18