العواد: الهلال والأهلي من أجل الأفضل عربيا

يرى تركي العواد لاعب منتخب السعودية السابق أن مواجهة الهلال أمام الأهلي المصري ليست فقط من أجل برونزية كأس العالم للأندية ولكن من أجل الأفضل على مستوى العربي.
وقال العواد في حديث تلفزيوني: ” انتظرنا لسنوات طويلة مباراة بين الأهلي والهلال، مباراة تاريخية بامتياز، الفريق السعودي هو نادي القرن في آسيا، والفريق المصري هو نادي القرن في إفريقيا”.
وتابع: ” هي مباراة لن تخلو من محاولة الفريقين لإثبات أنفسهم أمام محبيهم على المستوى العربي، هي مواجهة ليست مجرد منافسة على البرونزية ولكن لإثبات من الأفضل على المستوى العربي، لذلك ستكون بها منافسة كبيرة”.
وأكمل: “عراقة الفريقين تجعل من الصعب علينا توقع النتيجة، لكن الحماس والقتالية في المباراة قد تميل إلى الأهلي مقابل الهلال إذا لعب بهدوء أكثر سيكون الأقرب للفوز، أعتقد أن من يُسجل أولًا ويركز هو من سيفوز في النهاية”.
وأضاف: “الحافز موجود عند الفريقين، الأهلي وسمعته لا يريد أن يخرج بهزيمة أمام الهلال والعكس، بل إن الحافز عند الفريق السعودي في الفوز بالبرونزية أكبر لأن المارد الأحمر سبق وحصدها من قبل، ولكنه سيواجه خصما متمرسا في المونديال شارك كثيرا، الخبرة تميل له أكثر”.
وزاد: “ولكن من سيكون أكثر هدوءًا ويلعب بثقة أكبر سيفوز، مباراة ستكون صعبة على الفريقين”.
واستأنف: “البليهي ليس باللاعب صعب التعويض، المفرج قادر تعويضه بكل بساطة، الصعوبة الأكبر هي غياب سلمان الفرج، السيناريو الوحيد الذي قد لا نرى فيها المباراة بشكل جيد هو لعب الأهلي بتحفظ واللعب على الهجمة المرتدة”.

17