هل يُلغى قرار منع الحضور الجماهيري ؟!

أثار قرار لجنة الانضباط بمنع الحضور الجماهيري لمباراة الاتحاد والنصر، المقررة أن تُلعب يوم الجمعة القادم الموافق 11 فبراير الجاري، ضمن الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موجة غضب جماهيرية من داخل وخارج الوطن ..!

وذلك بعد أن أصدرت لجنة الانضباط قرارها الغريب بمعاقبة الاتحاد، باللعب دون حضور جماهيرهم والذين يعدون أكبر قاعدة جماهيرية في الدوري السعودي ..

وتقرر إغلاق الملعب في أول مباراة يستضيفها في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمام النصر بعد ثبوت رمي علبتين من الجماهير في مباراة الفيصلي، على حد زعم مراقب المباراة ..!

وسط تساؤلات اتحادية بصفة خاصة والوسط الرياضي بصفة عامة عن الدليل الثابت والملموس والقوي الذي يدين جمهور الاتحاد ..!

نفرض أن القرار صحيح لكن، لماذا تم تعليق القرار وفجأة يتم اختيار مباراة النصر المنافس القوي للعميد لتنفيذ العقوبة ؟!

وكان من الأجدر أن يكون تنفيذ القرار في مباراة تسبق مباراة النصر ؟

وهل يوجد لقطة فيديو أو شهود عيان تثبت فعلا أن القرار صحيح ؟

وهذه ليست المرة الأولى التي يلعب الفريقان بدون حضور جماهيري، فسبق وأن لعب الفريقان في موسم 2008-2009 بدون حضور جماهيري، بسبب عقوبة الشغب الجماهيري الصحيحة على جماهير النصر، وكانت بملعب الملز، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل (2-2).

حقيقة منع حضور الجماهير يعد قرار غير منصف لجميع الفرق، بسبب انفلات أعصاب قلّه من الجماهير برمي القوارير وقد يكون بفعل فاعل من بعض المدسوسين من الجماهير المنافسة ..!

من المفترض أن الدوري السعودي توجد به قوانين لجنة الانضباط ولجنة الاحتراف، من أجل تطوير الدوري، وأن يكون العقاب على قدر الفعل ..

هل من المعقول بسبب قارورتي مياه، يُحرم جمهور الاتحاد الكبير عن دعم ومساندة فريقه ؟

ومن جانب آخر، حرم هذا القرار نادي الاتحاد من الحصول على مبلغ مليون ريال نتيجة الحضور الجماهيري المتوقع في أي مباراة للفريق ..

‏وحتما جميع من يتابع الدوري السعودي يشاهد الاثارة وقوة المنافسات بين جميع الفرق، وكان من الأجدر وضع عقوبات أخرى تدين أي فريق يخالف..

نتمنى تعديل بعض القوانين المشوهة لجمال وقوة الدوري السعودي، وتتمنى جميع الجماهير المحبة للدوري السعودي إعادة النظر في القرار .

شمس تطلع .. خبر يبان ..!

27