أرقام سلبية للأخضر عقب الخسارة أمام اليابان

.

خسر منتخب السعودية بثنائية نظيفة أمام اليابان في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
سجل مينامينو وايتو هدف لكلا منهما بقميص منتخب الساموراي الياباني خلال الدقيقتين 32 و50، ليتعرض منتخبنا الوطني لخسارته الأولى في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ويعد رينارد خامس مدرب يفشل في تحقيق نتيجة إيجابية على اليابان في أرضها، بعد الثلاثي البرازيلي مارتنيز وزي ماريو وباكيتا والهولندي فاندرليم.
الأخضر خسر للمرة الأولى تحت قيادة هيرفي رينارد منذ أكثر من 14 شهرًا عندما تلقى الهزيمة في ودية جامايكا بهدفين مقابل هدف، ليخوض بعدها 12 مباراة انتصر في 11 منها وتعادل في مباراة وحيدة.
هذه هي الخسارة الأولى لرينار، بعد خوضه 16 مباراة، ما بين تصفيات أولية ونهائية فاز 12 مرة، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة وحيدة ضد استراليا.
ويتواجد الأخضر في صدارة مجموعته برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بينما رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة، محتلًا وصافة المجموعة وفي المركز الثالث منتخب استراليا برصيد 15 نقطة.
ويحتاج الأخضر إلى الى نقطتين فقط من مباراتين لضمان التأهل لكأس العالم المقبلة وفي حال الفوز في اللقاء القادم أمام الصين سوف يعني التأهل رسميا للمونديال للمرة الثانية على التوالي.
وكان المنتخب السعودي فاز على نظيره الصيني 3-2 في لقاء جمع بينهما في الدور الأول للتصفيات.
ويلعب المنتخب السعودي في الجولة 9 أمام الصين يوم 24 مارس بينما يلتقي في الجولة العاشرة أمام استراليا يوم 29 مارس ويحل منتخب السعودية ضيفًا على الصين، في 24 مارس المقبل، بينما يستضيف نظيره أستراليا في 29 مارس، ضمن الجولتين الأخيرتين “التاسعة والعاشرة” من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

19