صدق الكلمة..”لكي تحقق الإنجازات”

دائما وأبدا من يعمل داخل أي منظومة رياضية هو الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يحدد احتياجات فريقه، والأهم ان يكون فني ومتخصص وملم بكل تفاصيل لاعبيه.
-بالنسبة لحارس المرمى كان الأجدر ان تستقطب العويس فهو يعتبر أفضل الموجودين، فمركز الحراسة الواجب ان تكون محلية وذلك لتقوية المراكز الأخرى وأيضا مساعدتك في الآسيوية، فهناك حل بأن تستقطب مصطفى ملائكة للمركز وبذلك تكون أصلحت الأمر.
-أما المراكز التي يحتاجها فتكون بالظهير الأيسر والاطراف وخصوصا الأيسر، والأهم مركز ١٠ والمحور و٦ و٨، ولا يتبقى إلا المهاجم وذلك لمساعدة أبو بكر في مركزه.
-أما ما يخص المستشار الفني ومن خلال الواقع نرى ان عنده خلل في الاختيار، فالواجب من الإدارة تدارك الأمر سريعا قبل فوات الأوان.
-إن جلب المحترفين الأجانب لابد أن يكون طريق متخصص وصاحب خبرة مثل بعض المكاتب المعتمدة مثل مكتب “ريفالدو” أو شخص حاصل على “البرو” ونزل لأرض الميدان.
-استقطاب مساعد مدرب صاحب كفاءة عالية مثل سعد الشهري أو سمير هلال.
-جلب مدير للفريق يملك مقومات المدير الرياضي والذي تكمن في الأمور الإدارية والفنية والإنسانية.
-إن تقوم الإدارة بعمل دعوات لجميع العاشقين للنادي والذين يملكون التخصص والخبرة في مجالاتهم بأن يقدموا له المشورة والنصح وهذا بالتأكيد سيعود عليه بالنفع والفائدة الكبيرة.
-إن تتواصل الإدارة مع الجماهير وتسمع لارائهم واستفساراتهم ووجهات نظرهم، وأن يكون ذلك من خلال لقاءات متواصلة ومباشرة فهذا الأمر له أثر كبير في غرس روح الإنتماء في فؤاد جماهيره.
-توفير أخصائي نفسي رياضي ويجب أن لا يكون طبيب نفسي أو أخصائي تنمية بشرية.
-إن يكون هناك تطوير كامل للعيادة الطبية في النادي، وهذا بالتأكيد يعمل على تجهيز اللاعبين بشكل دائم وعالي المستوى.
قبل أن تتوقف نبض بوصلة قلمي عن كتابة المقال أَبْعَثُ تذكير لجماهير الشمس ومع التحية والتقدير ومحملة بالورود وأقول لهم آن الأوان ان يكون تركيزكم للمستقبل وان تتركوا المواضيع الجانبية وعدم الإطالة فيها، فإدرتكم تسير في الطريق الصحيح وهي قادرة بعد مشيئة الله أن تحافظ على مكتسباته وحقوقه، فالواجب منكم الآن إن تتكاتفوا وتتعاضدوا مع لاعبينكم وإدرتكم وان تتفرغوا للدعم في المدرجات ومساندة أسودكم، فكونوا دائما على الموعد وأنتم أهل لها وبأذنه فالكم البطولات.

26