بايرن يبصم على نهاية “اسطورة” برشلونة ويصل لنهائي الأبطال

روبين بايرن ميونخ

أطلق بايرن ميونيخ الألماني رصاصة الرحمة على برشلونة الأسباني وألحق به هزيمة مذلة بثلاثية نظيفة يوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأطاح بايرن بالفريق الكتالوني من البطولة بعدما لقنه درسا قاسيا للمرة الثانية في غضون ثمانية أيامن وألحق به أسوأ هزيمة على ملعبه منذ سنوات طويلة ليؤكد بايرن أحقيته ببلوغ النهائي.

وحجز بايرن مكانه في المباراة النهائية للبطولة بجدارة بعدما فاز 7/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث انتهت مباراة الذهاب في ميونيخ بفوز بايرن 4/صفر منتصف الأسبوع الماضي.

ولحق بايرن في النهائي بمواطنه بوروسيا دورتموند الذي تأهل أمس رسميا بعد هزيمته صفر/2 أمام مضيفه ريال مدريد إيابا وفوز 4/3 في مجموع المباراتين.

وبهذا ، تجمع المباراة النهائية للبطولة والمقررة على استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن في 25 أيار/مايو الحالي بين فريقين ألمانيين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد غير مقنع من برشلونة الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة ولكن هجماته افتقدت للفعالية والدقة المطلوبة في مواجهة الدفاع الصلد والمتكتل من بايرن الذي شكلت هجماته المرتدة خطورة فائقة وكادت تسفر عن أكثر من هدف.

وفي الشوط الثاني ، بادر بايرن بهز الشباك عن طريق الهولندي آريين روبن في الدقيقة 48 ليبدد آمال برشلونة في المواجهة حيث أصبح مطالبا بهز الشباك ست مرات للعبور إلى النهائي.

لكن إذلال برشلونة لم يتوقف عند هذا الحد بل ضاعفت النيران الصديقة من محنة الفريق الكتالوني عندما سجل جيرارد بيكيه الهدف الثاني في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 72 .

وضاعف لاعب الوسط الألماني توماس مولر من محنة برشلونة بإحراز الهدف الثالث لبايرن بضربة رأس في الدقيقة 76 .

وواصل بايرن انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحقق اليوم فوزه الثامن عشر على التوالي في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بمختلف البطولات.

كما اقترب بايرن ، الذي حطم العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم ، من تحقيق حلم الثلاثية في الموسم الحالي حيث توج الفريق قبل أكثر من أسبوعين بلقب الدوري الألماني (بونسدليجا) ووصل لنهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري الأبطال.

10