تشافي يمتدح فوز برشلونة أمام مايوركا

أشاد تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة بتفوق فريقه على حساب ريال مايوركا بهدف من توقيع المهاجم الهولندي لوك دي يونغ.
برشلونة عانى من غيابات عديدة بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق بجانب الإصابات الآخرى.
وعقب الفوز قال مدرب برشلونة: ” كان الشوط الأول جيدًا جدًا، وفهمنا كيف كان علينا الهجوم، في الشوط الثاني كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا وأنقذنا مارك، وأنا سعيد بشكل خاص من أجل لوك دي يونج ومارك تير شتيجن”.
وأكمل: “أنا متحمس بشأن الطريقة التي تنافس بها الفريق لأننا أظهرنا أننا عائلة، لوك محترف وحشي، مثال للجميع، ومارك تير شتيجن نفس الشيء، كان أقل ثقة من المعتاد وأنقذنا، أنا سعيد من أجلهم”.
وتابع تشافي: “ظننت أننا فرضنا فكرتنا في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أيضًا ثم عانينا، نحن ثاني فريق يفوز هنا، أنا راضٍ وسعيد، نعلم أن الجميع في الصدارة، باستثناء أتلتيكو مدريد، فقدوا نقاطًا (مشيرًا لهزيمة ريال مدريد المتصدر من خيتافي)”.
وأضاف مدرب برشلونة: “الهدف الأول هو التواجد في مركز مؤهل لدوري الأبطال، أعتقد أننا على بعد نقطة واحدة من أتلتيكو مدريد، وهذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لي، لأن هذا الفريق عائلة، لدينا أجواء رائعة وهذا الفوز يعزز الفكرة ويعني الكثير”.
وصرح تشافي عن صاحب هدف اللقاء: “لوك كان مفيدًا بالفعل لقد قلت إنه محترف ومثال لجميع اللاعبين، اعتمادًا على طريقة تدريبك، ستلعب، وقد أحدث فرقًا، الآن الحديث عن الانتقالات كله فرضيات، سنرى ما إذا كان هناك لاعبين سيرحلون وآخرين سيتم التعاقد معهم”.
وختم حديثه: “ريكي بويج كان جيد جدًا، أيضا مينجويزا، قدم فيران مباراة رائعة، لقد عملوا جميعًا من أجل الفريق، وهذا ما نريده، تضحية وموقف، هذا هو الطريق، لقد كانت فرصة ذهبية للاقتراب من هدفنا وهو مركز مؤهل لدوري الأبطال، والآن نحن على بعد نقطة واحدة فقط”.

9