اختتام دورة مدربي البلياردو التمهيدية بمشاركة 20 مدرباً

بحضور رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري اختتمت اليوم الخميس فعاليات اليوم الختامي للدورة التمهيدية لمدربي البلياردو والتي نظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بالتعاون مع معهد إعداد القادة في مدينة الرياض.

وشارك في الدورة التي استمرت 5 أيام 20 مدربًا وحاضر في الدورة مدرب المنتخب السعودي للبلياردو الكابتن منصور الخنفري حيث اشتملت الدورة على محاضرات نظريه وعمليه في تاريخ اللعبة وطبيعتها ومصطلحات البلياردو وأساليب وطرق اللعب والاستراتيجيات وهندسة الطاولة.

كما تم استخدام تقنية جهاز خطوط الليزر والفيديو لضبط الكثير من الأساسيات وتحديد نقطة الضربة الصحيحة في منتصف كرة المضرب وهي لأول مرّة تستخدم في الشرق الأوسط.

وبعـد نهايـــة الـــدورة التدريبية، استمع الدكتور ناصر الشمري لمناقشات المدربين حول تطوير لعبة البلياردو والسنوكر واستعرض استراتيجيات الاتحاد واهمية ودور المدرب في تطوير اللعبة.

وفي الختام وجه رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري الشكر الجزيل لسمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي على كل ما يقدمونه من دعم لإقامة مثل هذه الدورات التي تستهدف تطوير أداء المدرب الوطني بما يخدم الرياضة السعودية بشكل عام ورياضة البلياردو والسنوكر بشكل خاص .

14