تشافي يتحدث عن تشكيلته الأولى مع برشلونة

ألمح تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة للكثير من المفاجأت في تشكيلة فريقه في ديربي كتالونيا السبت في مواجهة اسبانيول في الدوري الإسباني.
وقال تشافي هيرنانديز: ” اسبانيول فريق جيد للغاية، داعم، يمكنه الضغط أو الانتظام، لديهم بداية سريعة، قوة هجومية.. فريق إسبانيول غني جدًا في العديد من الأشياء، لقد كان لديهم الوقت للاستعداد لهذه المباراة، ستكون مواجهة معقدة”.
وأضاف: “الآن الأمر متروك لي لاتخاذ القرار، أعتقد أننا سنقوم بعمل جيد، سأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك، سأبذل حياتي لإنجاح هذا العمل، علينا أن نعطي 100٪، نحن مدينون لكثير من الناس ولا يمكننا أن نفشل”.
وتابع: “على الأقل في القيم، إذن فأنت تعتمد بالفعل على أشياء كثيرة، من حيث القيم، لا يمكنك أن تفشل، يجب أن يفخر الجمهور بالفريق حتى عندما لا نفوز”.
وعن إمكانية جلب صفقات جديدة، أفاد تشافي: “في الوقت الحالي لا توجد تغييرات، فقط توقيع داني ألفيس، وهو تعزيز مهم للغاية، وهو من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في مسيرتي المهنية ومن المؤسف أنه لا يستطيع اللعب حتى يناير، دعونا نرى ما سيحدث، سنقرر بعد شهر ونصف (انتقالات يناير)”.
تشافي انتقل للحديث عن لاعبي برشلونة، ودعم الثلاثي دي يونج وديباي وكوتينيو وافتتح حديثه بشأن دي يونج، وأفاد: “سيكون كل اللاعبين مهمين، نحن نقدر التدريب وعلم النفس، كيف هي حالتهم النفسية والتكتيكية، يجب أن يكون دي يونج مهمًا للغاية ويصنع فرقًا، ويصل إلى المنطقة ويسجل الأهداف، مهمًا في الهجوم والدفاع”.
ثم استطرد بشأن فيليب كوتينيو: “إنه لاعب يمكنه العمل في مواقع مختلفة عليه أن يستعيد الثقة، إنه لاعب يمكن أن يكون مهمًا جدًا للفريق وللنادي، يجب أن يعود لمستواه مرة أخرى، لديه موهبة فطرية، ستكون لديه فرص لأنه لاعب كرة قدم أحبه شخصيًا بسبب الموهبة لأنه يمتلكها، إذا سارت الأمور على ما يرام، سيكون لديه دقائق للمشاركة”.
وعن قلة الفاعلية الهجومية، أوضح تشافي: “في الوقت الحالي، يناسبني جميع لاعبي كرة القدم نحتاج إلى وجود الجميع يجب أن يكون الجميع جاهزًا لوك دي يونج أيضًا”.

تشافي أشاد بممفيس ديباي مواصلاً: “إنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا إنه يحدث فرقًا هنا وفي هولندا، يحتاج إلى الشعور بالمشاركة إنه قادر على توليد الفرص بنفسه في الإستراتيجية هو أيضًا مهم جدًا، يمكنه إحداث الكثير من الاختلافات ونلعب في أماكن مختلفة غدا سنرى ما نفعله نريده أن يكون سعيدا”.
وعن جافي، أكمل: “سنرى، لاعب جيد ويمكنه اللعب في العديد من الأماكن إنه متعدد الاستخدامات ومهم للغاية، إنه صغير جدًا، لكنه أحدث فرقًا في المباريات المهمة”.

16