كلية التربية بجامعة الإمام تحتفل باليوم العالمي للمعلم

احتفلت كلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية باليوم العالمي للمعلم، برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، حيث أقامت ملتقى علميا بهذه المناسبة تحت إشراف سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان ومشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال تنمية مهارات المعلم.

جاء الملتقى العلمي لهذا العام تحت شعار: (المعلمون: جوهر تعافي التعليم)، وقد حظي الملتقى في مستهل كلماته بمداخلة ضافية من معالي رئيس الجامعة أكد فيها على الدور القيادي للمعلمين من وكلاء ومشرفين وقادة للمدارس، وكذلك الدور القيادي لأعضاء هيئة التدريس من عمداء ووكلاء ورؤساء جامعات، وما يساهموا به من توجيه للجهود والإمكانات والموارد نحو التغلب على الأزمات وتحقيق التطلعات، وفي ختام كلمة معالي الرئيس أثنى معاليه على الدور الريادي لكلية التربية وهي تسهم مع باقي شقيقاتها من الكليات الأخرى في الجامعة في بناء وطننا ومجتمعنا من خلال أعضاء هيئة التدريس الأكفاء والطلاب والطالبات المميزين الذين أصبحوا لبنات صالحة ومؤهلة لبناء مجتمعنا في مختلف المجالات ومنها التدريس والقضاء وغيرها.

وعقب ذلك، تناول سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان الدور الفعال للمعلم خلال جائحة كورونا وضربهم لأروع الأمثلة في الإخلاص والعمل للمهنة وقدرتهم على الصمود ورسم معالم المستقبل، كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و لولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لما يوليانه من اهتمام بالعملية التعليمية بشكل عام والمعلمين بشكل خاص، وكذلك أشاد سعادته بالدور الريادي لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال جائحة كورونا وكذلك بالدور القيادي لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وحرصه على مكونات العملية التعليمية خلال الجائحة.

 وتطرق الملتقى العلمي، الذي شهد مشاركة نخب علمية من وزارة التعليم وكذلك من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، لعدد من القضايا ذات العلاقة بالمعلم ودوره في إدارة الأزمات، كا حظي الملتقى بمشاركة: أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بورقة تحت عنوان: مبادرات مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في دعم مستقبل جودة المعلمين بعد التعافي من كوفيد_19، وأ.د. عبدالله بن صالح السعدوي، مدير عام الإدارة العامة للقياس والاختبارات والمشرف على الرخص المهنية، بورقة تحت عنوان: تمهين التعليم في المملكة العربية السعودية (رخصة المملكة إنموذجاً)، وأ. حمد بن ناصر الوهيبي، مدير العام التعليم في منطقة الرياض بورقة تحت عنوان: معلم المستقبل.

رابط الفيديو كلمة معالي رئيس الجامعة

23