خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يدعمان ملف المملكة لإستضافة كأس آسيا 2027

وعد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجميع بتقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل، للملايين من عشاق كرة القدم في القارة الآسيوية، في حال استضافة المملكة العربية السعودية، لكأس آسيا 2027.

وقال الملك سلمان، مساء اليوم الثلاثاء “إنه لمن دواعي سروري أن أدعو فريق عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمناقشة ملف كأس آسيا 2027، والذي يوضح رؤية المملكة لاستضافة هذه البطولة”.

وأضاف “تحظى كرة القدم في مملكتنا بزخم واسع وشعبية كبيرة، رؤيتنا مبنية على شغفنا الكبير برياضة كرة القدم، والتي تتجسد في شبابنا وشاباتنا”.

وتابع “الأواصر التاريخية بين المملكة وكرة القدم، تعود إلى عقود من الزمن متمثلة في تاريخ حافل بالنجاحات والبطولات على مستوى القارة”.

وأشار “”تعتزم المملكة في حال أتيحت لها الفرصة لاستضافة كأس آسيا 2027، تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق اللعبة في آسيا”.

ونوه “نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم، كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة، ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام”.

من جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي “يسرني أن أتقدم باسم المملكة بدعم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027، ونؤكد حرصنا الدائم على المضي قدمًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وتابع “نشيد بما يثمر عنه التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين المملكة والاتحاد الآسيوي، من جهود لتحقيق تطلعات شبابنا وشاباتنا”.

وأضاف “حظيت المملكة باستضافة أفضل الرياضيين من مختلف الرياضات وخاصة في كرة القدم، وذلك يأتي تجسيدًا لعزمنا على أن تكون المملكة مركزًا عالميًا رائدة لمختلف الرياضات”.

وأشار “المملكة سائرة في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال رؤية المملكة 2030 بجميع محاورها، التي تشتمل على تعزيز تطور الكرة الآسيوية في كافة المجالات”.

ونوه “تتمثل رؤيتنا لاستضافة كأس آسيا 2027، في تقديم أكثر من مجرد بطولة، حيث تعتزم المملكة تحقيق تقدم كبير لمستقبل آسيا، وإحداث نقلة نوعية تعزز من مكانة الكرة الآسيوية”.

وأوضح “كأس آسيا 2027، خطوة نحو خلق تجربة جديدة وتبادل وتوسع جديد، نتطلع من خلاله إلى مشاركة أهدافنا وطموحاتنا مع أسرة كرة القدم الآسيوية”.

وأتم “تنظيم كأس آسيا 2027 في المملكة لأول مرة على الإطلاق، فرصة لصنع مستقبل كرة القدم في المملكة وقارة آسيا، حيث نتطلع بعزيمة وإصرار إلى فتح آفاق جديدة للكرة الآسيوية”.

10