الحوكمة … المالية


قرأت التعميم الصادر من وزارة الرياضة فيما يتعلق باللائحة الجديدة و التي من شأنها ضبط مصاريف الأندية في وطننا الغالي ..
وأكثر ما شدني بندين اولهما.. (لايجوز لأي مسؤول رياضي إنهاء عقود اللاعبين أو المدربين وتحميل ميزانية النادي الأثار الجانبية الناتجة عن هذا التصرف من خلال( إستقطاعها )من إستراتيجية دعم الأندية الرياضية) وثانيهما..(لايجوز الدخول في إلتزام مالي يفوق الموازنة المالية المعتمدة للنادي إلا بإيداع المبلغ كاملآ في حساب النادي سواء من المسؤول أو عضو الشرف أو وجود موارد مالية مستقبلية ثابتة للنادي)
لا أخفيكم فرحت كفرحة مشجع ( متعصب ) سجل فريقه المفضل هدفآ في الدقيقة (٩٠) وما وجه الشبه في ذلك ؟؟؟
أن ( الحدث ) وصلآ متأخرآ !! ولو كان منذ زمن بعيد لما تداولت أسماء أنديتنا و شاعت بين أروقة ( الفيفا ) ومحاكمها وأثقل كاهلها بديون متراكمه ولكن!!! أن تصل متأخرآ خيرآ من ألا تصل..
فلولا الله ثم تدخل سمو سيدي ولي العهد ( حفظه الله) بدعم ( ملياري ) لأصبحت أنديتنا في خبر (كان)
لا أخفيكم بأن الفرحة لم تكن من أجل ضبط الأمور المالية من خلال ( حوكمه ) فحسب!! بل ستساهم بشكل كبير في (الركاده) عند التعاقد مع لاعب أو مدرب حتى لا يقع ( المسؤول) في أعباء مالية يحاسب عليها عند فشل التعاقد من قبل ( الوزارة) إضافةً الى قطع السبل عن أعضاء شرف ( الهياط ) والذين تصدورا المشهد في أعوام سابقة من خلال التكفل بصفقات من العيار الثقيل لم يساهموا فيها بشكل فعلي الا من خلال (فتات) من مبلغ الصفقة الإجمالي بغيةً في الحصول على (شو) إعلامي ورضا (مدرج ) ومن ثم يغادروا !!!! فيتحمل هذا النادي ( المسكين ) وجماهيره العاشقة تلك التبعات لسنوات طويلة!!!!
شكرآ (وزارة الرياضة) ممثله في رئيسها الشاب عبدالعزيز بن تركي الفيصل على مثل هذه القرارت والتي سترى نفعها في القريب العاجل..

وعلى قولة المثل المصري الشهير ( اللي ممعوش ما يلزموش )

دمتم بود..

10