المسحل: أي لاعب يصاب بكورونا سيتم استبعاده

تحدث ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تفاصيل جديدة بشأن منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدًا أن أول جولتين من المسابقة المحلية ستكون بإدارة حكام سعوديين بدلا من التفكير في حكام أجانب.
وعلق المسحل في حديث صحافي: “المركز الموحد للفار نظام معمول به في الدوريات الأوروبية الكبرى، بدأنا في ذلك المشروع ويحتاج للوقت وعدة اختبارات، وسيكون جاهزًا بعد 4 أشهر على الأقل”.
وأكمل: “أول جولتين في الدوري السعودي للمحترفين، ستكون بحكام سعوديين وليس أجانب بإذن الله، وسنعلن عن بروتوكول أندية الدوري السعودي للمحترفين، يوم الأربعاء، وهو يشبه السابق للتأكيد على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا”.
وأردف: “سيتم استبعاد أي لاعب أو إداري بشكل مباشر حال اكتشاف إصابته بالوباء، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة البقية، المباريات ستقام في كل الظروف، نحن في موسم استثنائي، والروزنامة ستكون مضغوطة بشكل كبير”.
وأنهى حديثه: “من الصعب تأجيل أي مباراة لأي سبب، وفي حال إصابة أحد اللاعبين بإمكان النادي الاستعانة بالشباب والناشئين، القائمة ستكون مفتوحة للاستعانة من هذه الفئات، بجانب الخمس تبديلات في المباراة”.

12