انطلاق الجولة الأولى من بطولة السعودية يوم الخميس

الكارتنغ

تنطلق يوم الخميس الجولة الأولى من سباقات “كارتنغ” السعودية والتي تحتضنها كل من حلبة الريم في مدينة الرياض وحلبة إن- تنسو بجدة وحلبة الخويطر في المنطقة الشرقية.

وتقام البطولة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع مؤسسة المسارات المبدعة، على أربع جولات وتستمر لمدة شهر كامل ، وسيتم اختيار فائزين من كل منطقة يتنافسون على لقب أول بطولة من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية.

وتستقبل الحلبات الراغبين في اختبار مهاراتهم في القيادة طيلة أيام الأسبوع وتتيح للمواهب الشابة اختبار قدراتها من خلال فريق مختص وضمن أعلى معايير السلامة والاحترافية.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن الاتحاد يسعى من خلال بطولات الكارتنغ إلى صناعة متسابقين مستقبليين واكتشاف مواهب وقدرات الشباب بالتعاون مع أصحاب وملاك حلبات الكارتنغ في المملكة مؤكداً أن اتحاد السيارات يهدف إلى بناء قاعدة قوية لمتسابقي السيارات من أبناء المملكة وإتاحة الفرصة لهم لاختبار مهاراتهم في القيادة وتطويرها وتعريفهم على هذه الرياضة بشكل أكبر.

وقال سموه: “سباقات الكارتنغ تلقى إقبالاً ملحوظاً بين أوساط الشباب بالإضافة إلى التطور الملحوظ والمستويات الفنية العالية التي تتميز بها، وتساهم بشكل حيوي في اكتشاف المواهب الشابة، والتي تمثل المستقبل المشرق لرياضة السيارات”.

يذكر أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يقوم حالياً بتنفيذ إستراتيجية حديثة في تطوير ودعم هذا النوع من السباقات، ولمعرفة المزيد من التفاصيل وشروط المشاركة زيارة الموقع الرسمي للبطولة على الرابط: www.kartingksa.com .

9