رئيس الهلال: الاتحاد الآسيوي غريب في قراراته

حزن شديد سيطر على فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال بسبب قرار اقصاء الفريق من دوري أبطال آسيا 2020، عقب إلغاء مباراة الفريق أمام شباب الأهلي الإماراتي، في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من البطولة، لعدم اكتمال النصاب القانوني للاعبي الهلال (9 لاعبين أساسيين ولاعبين بديلين فقط).
رئيس الهلال قدم الشكر إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، على وقفته بجانب الهلال وكافة الأندية السعودية في آسيا، في ظل الظروف القاهرة.
وأكمل بن نافل أنه سيتم التنسيق مع وزارتي الرياضة والصحة لبحث كيفية عودة بعثة الهلال بالسلامة إلى المملكة، مضيفًا أن اللاعبين غير المصابين بفيروس كورونا، سيخضعون لمسحة طبية، ويتم بحث طريقة إعادتهم، بينما تبحث الإدارة عن طريقة لإرجاع المصابين إلى المملكة، سواءً بعمل جسر طبي أو جوي، من أجل ضمان عودة الجميع بالسلامة.
وواصل تصريحاته: ” لا أعلم سبب تعنت الاتحاد الآسيوي، هو غريب في قراراته، وحتى بيانه، ذُكر أن الهلال أرفق في البعثة 30 لاعبًا فقط، ماذا لو أحضرنا أكثر من ذلك، وكان الفيروس متفشيًا بينهم؟ ثم إن العدد الأكبر يخالف البروتوكولات الصحية، لماذا ذهبنا بقائمة من 30 لاعبًا؟ لأن هذه الأسماء الموجودة في القائمة.”
وختم تصريحاته: “نحن كمجموعة حاصلون على الدوري ودوري أبطال آسيا، ودائمًا نراجع أخطاءنا ونصححها، شعرت بالحزن عند صدور قرار استبعادنا من آسيا، لأن طموحنا في عنان السماء، وهذا أخذناه من سمو ولي العهد، ولكن الظروف ما سمحت، وخرجنا مرفوعين الرأس، وقدر الله وما شاء فعل”.

22