بيدرو كايشينيا..البرتغالي الذي يحمل أحلام الشباب

 

قرر نادي الشباب الاعلان عن التعاقد مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا ليتولى الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين خلفًّا للمدرب الإسباني لويس غارسيا الذي رفض تجديد عقده مع أبيض الرياض.
وينتظر أن يصل المدرب البرازيلي للرياض يوم الأحد المقبل، رفقة طاقمه الفني، ليتولى قيادة الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري السعودي للمحترفين، والذي سيتم استئنافه في الرابع من شهر أغسطس المقبل.
ويحتل نادي الشباب المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 30 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أهلي جدة صاحب المركز الرابع، وذلك قبل 8 جولات فقط من نهاية المسابقة المحلية.
بيدرو كايشينا من مواليد نوفمبر 1970 أي يبلغ من العمر 49 عاماً، بدأت مسيرته الكروية خلال عام 1984 ولعب لعدة أندية برتغالية مثل؛ ديسبورتيفو دي بيجا وزونا أزول ونادي بورتيمونينسي.
عمل كايشينيا مدربًّا لفريق أونياو ليريا وناسيونال ماديرا البرتغاليين في عام 2010 ثم انتقل إلى لاجونا المكسيكي وبعد ذلك انضم إلى الغرافة القطري ومنه إلى رينجرز الاسكتلندي وكانت محطته الأخيرة قبل انضمامه إلى الشباب، مع فريق كروز آزول المكسيكي.
أدار كايشينيا مع رينجرز 27 مباراة (فاز 14 – تعادل 5 – خسر 8) ووتلقى هزيمة قاسية بخماسية من سيلتك خسروا أمام أبردين في إيبوكس “ملعب رينجرز” لأول مرة منذ 26 عاماً، واحتل المركز الثالث بفارق 39 نقطة عن سيلتيك حامل اللقب.
وتمت إقالة كايشينيا من تدريب رينجرز بعد 7 أشهر فقط ووصفت تلك الفترة في عهد النادي الاسكتلندي بأنها شهدت “فوضى من البداية حتى النهاية”.
بعد ذلك؛ تولى كايشينيا تدريب كروز أزول خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتى سبتمبر 2019 وحقق معهم لقبي الكأس والسوبر.
وتأهل الشباب إلى نصف نهائي بطولة محمد السادس للأندية العربية الأبطال، ليضرب موعدًّا في غاية القوة مع فريق الاتحاد الذي تأهل إلى الدور ذاته.

10