سندرلاند يبتعد عن دائرة الهبوط بفوزه الأول مع دي كانيو

سندرلاند

عاد سندلارند الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، بفوز ثمين جدا من ملعب “سانت جيمس بارك” الخاص بنيوكاسل يونايتد هو الأول له بقيادة مدربه الجديد الإيطالي باولو دي كانيو، وجاء بنتيجة كبيرة 3-0 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويدين سندرلاند بفوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة، اي منذ تغلبه على ويجان اثلتيك 3-2 خارج قواعده ايضا، والثامن هذا الموسم الى البنيني ستيفان سيسينيون وادم جونسون والويلزي البديل ديفيد فوجان، اذ سجلوا الاهداف الثلاثة، الاولان بتسديدتين من خارج المنطقة في الدقيقتين 27 و74 عجز الحارس الاساسي الهولندي تيم كرول وبديله روبرت ايليوت عن صدهما، والثالث من كرة اطلقها من مشارف المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا (82).

وكان سندرلاند يخوض مباراته الثانية بقيادة دي كانيو الذي خلف الايرلندي مارتن اونيل بعد الخسارة امام مانشستر يونايتد (0-1) في المرحلة الحادية والثلاثين، وكانت الاولى انتهت الاسبوع الماضي بالهزيمة امام تشلسي (1-2).

وهذا الفوز الاول لدي كانيو (44 عاما) كمدرب في دوري الاضواء بعد ان سبق له الاشراف على سويندون تاون الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي (ثالثة فعليا) من 2011 حتى فبراير/ شباط الماضي.

يذكر ان دي كانيو تألق في الملاعب الانجليزية كلاعب مع وست هام يونايتد (1999-2003) وتشارلتون اثلتيك (2003-2004) قبل ان يعود الى فريقه بداياته لاتسيو (2004-2006)، علما بانه دافع عن الوان يوفنتوس وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 1993، وميلان واحرز معه لقب الدوري الايطالي عام 1996 وكأس السوبر الاوروبية عام 1994 ووصل معه الى نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1995.

اما كمدرب فتتويجه الوحيد كان احرازه لقب الدرجة الثالثة الانجليزية (رابعة فعليا) مع سويندون موسم 2011-2012.

ورفع سندرلاند بفوزه اليوم رصيده الى 34 نقطة وصعد من المركز السابع عشر الى الخامس عشر بفارق الاهداف عن استون فيلا وستوك سيتي الذي يتواجه لاحقا مع مانشستر يونايتد.

8