سان جرمان يوسع الفارق وبوردو يكتسح مونبلييه

باريس سان جيرمان ابراهيموفتيش

وسع باريس سان جرمان المتصدر الفارق بينه وبين مرسيليا الثاني الى 10 نقاط مؤقتا اثر فوزه الصعب على مضيفه تروا 1-0 على “استاد دي لوب” اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويدين سان جرمان بفوزه إلى بليز ماتويدي الذي سجل الهدف في الدقيقة 65، فارتفع رصيده إلى 67 نقطة وابتعد 10 نقاط عن مرسيليا الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة ليل الخامس في رحلة غير مأمونة.

وعلى ملعبه جاك شابان ديلما، اكتسح بوردو ضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي باربعة أهداف سجلها السنغالي لودوفيك سانيه (11) والمالي شيخ دياباتيه (24) والتاشيكي ياروسلاف بلاسيل (26) وهنري سيفيه (54) مقابل هدفين لريمي كابيلا (45+1) وبنجامان اسطنبولي (90+1).

واكتسح لوريان ضيفه باستيا 4-1 في الشوط الثاني. سجل للفائز يان جوفريه (45+1) وبنجامان كورنييه (55) وجيريمي الياديير (75 و83)، وللخاسر انطوني موديست (59).

وتغلب ايفيان على ضيفه رين باربعة اهداف للكاميروني جان كانا بييك (2 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن بيريجو (34) والصربي ميلوش نينكوفيتش (79) ويانيك ساجبو (84) مقابل لاهدفين لجوليان فيريه (22) والغاني جون بويي (69).

وسقط بريست امام ضيفه ريمس بهدفين نظيفين سجلهما نيكولا فوفيرج (28) والبرازيلي دييغو (77).

وتعادل اجاكسيو مع نانسي بهدف للجزائري مهدي مصطفى (7) مقابل هدف للكاميروني بول الو ايفولو (5).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين يجمعا نيس مع سوشو، وليون مع تولوز. وكانت قد افتتحت امس بتعادل سلبي بين فالنسيان وسانت اتيان،

8