المسحل: الحكم السعودي ليس أقل من الاجنبي

قال ياسر المسحل -رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم- أن أخطاء الحكام جزء من لعبة كرة القدم ومن الصعب أن تتوقف بأي شكل من الأشكال، مشيرًا إلى أن الحكم السعودي يمتلك خبرات وقدرات لا تقل عن الحكم الأجنبي.
وصرح المسحل:
“نبارك للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل تحول الهيئة العامة للرياضة إلى وزارة وكونه أول وزير للرياضة بالمملكة، ويستحق الثقة الملكية”.
وتابع:
“دورة الألعاب السعودية تعد حدثًا رياضيًا كبيرًا للغاية بجانب تحفيز الرياضيين من خلال الجوائز المالية المرصودة وغيرها، والسعودية أصبحت بلدًا حاضنًا للفعاليات الرياضية الكبيرة، ومتفائلون بما هو قادم على الصعيد الرياضي في ظل الاهتمام والدعم المستمر من القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي”.
وبخصوص الانتقادات والهجوم المستمر على التحكيم بالدوري السعودي للمحترفين، رد المسحل:
“الأخطاء التحكيمية لن تتوقف في العالم كله، وليس بالمملكة فقط، فهناك جدل كبير بسبب الفار بالدوري الإنجليزي الممتاز والدوريات الأوروبية الأخرى، ولكننا نعمل بكل إمكانياتنا لتحسينها والتقليل منها”.
وأضاف:
“الحكم جزء من اللعبة، والكاميرات في هذا الموسم أكثر من الماضي، وحكم الفار لديه إطلاع على كل الكاميرات المتاحة، ونسعى دائمًا إلى التطوير قدر الإمكان فيما يخص تقنية الفيديو وأداء التحكيم بشكل عام، والوضع الحالي أفضل بكثير من النسخة الماضية”.
وأردف:
“الحكام المستقطبون لديهم خبرة عالية وهم الأفضل في العالم، ولا يمكن جلب حكام لا يرتكبون الأخطاء، والحكم السعودي لا يقل خبرة عن الأجنبي، وجميعهم معرضون لارتكاب الأخطاء”.
وتم المسحل حديثه، قائلًا:
“أي أمر يصب في مصلحة الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، لن نتردد بدعمه، وهذا أقل واجب من الاتحاد تجاه الأندية، وخلال الأسابيع الثلاث المقبلة ستتضح الأمور ونتمنى الخير للجميع بإذن الله”.

12