استفيدوا من أخطاء اللجان

 

لنفترض جدلا بأن نادي النصر أشرك كل من حسين عبد الغني وحسني عبدربه في مباراته مع الشعلة وتقدم نادي الشعلة باحتجاجه متأخراً بضع سويعات كما حدث في احتجاج النصر على نجران .. هل سيرفض احتجاج الشعلة وتحسب مشاركة كل من عبد الغني وعبد ربه صحيحة ولا يعاقب النصر على ذلك !!
نعلم أن احتجاج النصر على نجران رفض لسبب قانوني ولكن كيف لا يعاقب نادي نجران على تجرؤه ومشاركته بلاعبين موقوفين بخطابات رسمية وكيف تنتهي القضية فقط لمجرد خطأ شكلي ولا ينظر للخطأ الموضوعي .. لا يحق للنصر الآن المطالبة بنقاط المباراة لأن احتجاجه كان فيه خطأ شكلي ولكن يجب إصلاح الخطأ الموضوعي ومعاقبة من أرتكبه ولا يجب أن يمر هكذا مرور الكرام وكأن شيئا لم يحدث .
يجب أن تنشر أسماء اللاعبين الموقوفين من قبل لجنة الاحتراف وغيرها من اللجان على موقع الإتحاد السعودي لكرة القدم تماما مثلما تنشر هناك أسماء اللاعبين الموقوفين ببطاقات صفراء وحمراء حتى لا يفتي بعض الجهلاء ويقولون أن إيقاف لاعبي نجران من قبل لجنة الاحتراف كان سريا ويتساءلون عن الكيفية التي علم بها نادي النصر بإيقافهم .
كل حدث يمر على الوسط الرياضي يجب أن يستفاد منه للمستقبل ولكن للأسف الشديد وسطنا الرياضي أصبح متربصا ببعضه البعض نقبل الأخطاء طالما أنها تضر الفريق المنافس ونحتج فقط عندما يتضرر فريقنا .. لم أجد أحدا يناقش موضوع احتجاج النصر من كل الجوانب ويفند الأخطاء التي وقعت فيها لجنة الاحتراف ولجنة الانضباط حتى تصبح من الخبرات المفيدة ولا تتكرر مستقبلا ونفس الحال في قضية الثنيان .
نقاط تحت السطر :-
• أستثني القانوني البارع والإعلامي العلم الأستاذ محمد الدويش والذي دائما ما يتحفنا بآرائه القانونية والتحليلية البعيدة كل البعد عن الميول رغم شدة حبه لنادي النصر فلم أراه يوما يزيف معلومة قانونية حتى تصبح لصالح النصر .
• الدويش هو من أكد قبول استئناف التعاون قبل أن يصدر القرار وهو من وضح للجميع كيف سارت اجتماعات لجنة الانضباط الى أن وجدوا ثغرة التأخير وهو الذي قال للنصراويين لا تستأنفوا وبين لهم مقدما بأن استئنافهم مرفوض لأسباب قانونية بحتة.
• فاز الأهلي على الايرانيين ذهابا وإيابا وكذلك فعل الشباب بكل هدوء دون صخب أو ضجيج .
• عاد الشباب من ايران وكذلك فعل الأهلي بكل هدوء ودون صخب أو ضجيج أو شكاوي .
• حسن الراهب محدود الإمكانيات الفنية ورغم ذلك هو الوحيد الذي يصنع الخطورة في هجوم النصر .. كرة القدم الحديثة أصبحت اللياقة البدنية والتحركات الايجابية أهم سماتها .
• رغم الفوز على الشعلة فالنصر عاد لسيرته الاولية وهي خمس لاعبين في المقدمة يتمشون في الملعب وخمس لاعبين في الخلف يتحملون كل الصعاب.
• عبده عطيف أخذ فرصته كاملة ولم يقدم ما يشفع له أتمنى أن يكون أول المسرحين الموسم القادم .
• اذا أصبح نور نصراويا فلابد من الاستغناء عن كل من عطيف وعبد الرحمن القحطاني والسهلاوي وعبدربه وبالتأكيد خرستاس وكل من يمارس هواية التمشي داخل الملعب حتى يجد نور لاعبا متحركا يمرر له الكرة .

الرمية الأخيرة :-
سألني لماذا تحتك دائما مع هذا النادي وترصد أخطاءه فقلت لأني لا أحب المدعيين ومشوهي الحقائق والمنافقين والمتكبرين وخاصة المتكبرين .. ومن سمع تصريح مدير مركز إعلامهم بعد العودة من ايران سيعرف ماذا أقصد .

13