أخضر الكاراتيه وصيف اسيا بعشر ميداليات في ختام البطولة الآسيوية الـ 18 بماليزيا

توج المنتخب السعودي للكاراتيه بالمركز الثاني كوصيف في الترتيب العام لفئة الرجال والمركز الثالث في الترتيب العام للرجال والسيدات في ختام منافسات البطولة الاسيوية الـ( 18 ) للناشئين والشباب وتحت 21 عام والتي اختتمت اليوم الاحد بمدينة كوتا كينا بالو الماليزية وشارك فيها 686 لاعب ولاعبه يمثلون 32 دولة .

واضاف نجوم الكاراتيه السعودية ثلاث ميداليات في اليوم الاخير من البطولة بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية ليصبح مجموع ما تحقق عشر ميداليات بواقع أربع ذهبيات وميدالية فضية وخمس ميداليات برونز وضعت الأخضر بالمركز الثاني خلف اليابان متصدرة الترتيب في فئة الرجال وفي المركز الثالث في ترتيب عام البطولة لفئتي الرجال والسيدات خلف اليابان وكازخستان.

وانتزع اليوم البطل عمر العازمي الميدالية الذهبية بالبطولة الاسيوية في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم لفئة تحت 21 عام بعد فوزه على منافسة الكويتي احمد الهندل بثلاث نقاط دون مقابل بينما حقق البطل سلطان الزهراني الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم في فئة تحت 21 عام خلف الياباني كوزاكي يوك وحقق اللاعب مشاري الزعبي الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم في فئة تحت 21 عام.

وبارك رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص ، لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية هذا الانجاز بسبب الدعم الكبير الذي تجده الرياضة وانعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك الدعم والمتابعة التي تجدها الاتحادات الرياضية من قبل الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومعالي نائبه موضحا أن الإنجاز يعكس نتاج عمل أبناء أسرة “الكاراتيه السعودية”، وتخطيط اتحاد اللعبة.

وابدى الدكتور القناص سعادته بتحقيق الوصافة الاسيوية في هذا المحفل القاري معبرا عن فخره واعتزازه بنتائج المشرفة للمملكة في هذا المحفل القاري وسط اشادة اعضاء الاتحاد الدولي بنتائج الكاراتيه السعودية، خصوصا وأنها جاءت وسط منافسة قوية من جميع المشاركين، ما يعني سلامة البناء للمستقبل متمنيا أن تتواصل إنجازات اللعبة في جميع المشاركات الأخرى.

وقدم الدكتور القناص خالص شكره للاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري على ما بذلوه من جهد والتزامهم بالبرنامج وسعيهم لتمثيل الوطن خير تمثيل متمنيا لهم التوفيق في تحقيق العديد من الانجازات في هذه البطولة.

كما قدم الدكتور القناص شكره الى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ على تعاون وزارة التربية والتعليم في تسهيل مهام اللاعبين قبل المشاركة في البطولة.

من جهته عبر المدير الفني للمنتخب الخبير عبدالفتاح النجار عن سعادته بمتانة الجيل السعودي الجديد الذي اثبت قوة وثبات في المستوى معتبرا ان اللاعب السعودي يملك الامكانات القوية لتحقيق البطولات المختلفة ممتدحاً مستوى اللاعبين في هذه البطولة وقال ” استطعنا المنافسة في كل الاوزان وتواجد لاعبينا في منصات التتويج رغم قوت المنافسة ”

وقدم النجار شكره وتقديره لرئيس مجلس ادارة اتحاد الكاراتيه واعضاء المجلس على الدعم والمتابعة وتهيئة كل سبل النجاح لكي تكون المنتخبات بأفضل استعداد واقوى تحضير واعلى نتائج .

من جهته عبر البطل عمر العازمي عن فرحته بتحقيق ذهبية اسيا موكدا ان ما تحقق جاء بتوفيق الله ثم بدعاء الوالدين وجهود اعضاء الجهازين الفني والاداري وزملائه اللاعبين وسيكون هذا الانجاز حافز كبير له لتقديم المزيد وتحقيق الإنجازات للوطن في مشاركته القادمة.

16