( واا… غربــالي ) !!

دلاك
تمتاز مملكتنا الحبيبة . عبر مناطقها الشاسعة بلهجات مختلفة . فكل منطقة تتفرع منها لهجات جميلة مفيدة رقيقة . .ترسم للمتلقي البسمة والإعجاب لأنها بالأصل تعود للوطن بطيبة أهله حفظهم الله ومعها الوطن.
كما أنها تزيدك ثقافة ومعرفة بلهجات الوطن الغالي الجميل المترامي … والذي عجز ( إعلامنا الرياضي ) تحديداً مع الأسف أن يوصل تلك اللهجات للقارئ بطريقة سليمة سلسلة محببة حتى يتقبلها ويعشقها كل مواطن .!
وعنوان مقالي يرجع الى ( لهجة ) أهل ” حائل ” حفظهم الله ( ولا تهون) باقي مناطق مملكتنا الغالية ….
.فكلمة ( وغربالي ) .. تعني . ( يا الله ) .أو يـ (ساتر ) ..!.. أو اختصار لردة فعل لفاجعة وقتية !! ..
ما أريد الوصول إليه أن الأعلام الرياضي لدينا خاصة المتعصب !! . أصبح مستمر بضلاله وظلمه وتضليله لكل ( مستجد ) غُرر به بمباركة صحف مع الأسف محسوبة على صحافة الوطن !!
تلك الصحف مارست الاستمتاع بالعنصرية والفوقية والتقليل من جميع الأندية الأخرى وجماهيرها من أجل فريق واحد !!..فالعملية لدينا أصبحت مجرد شحن وتهييج للقراء وذلك عبر الملاحق الرياضية المتعصبة . والتي يقودها مع الأسف ( كهول) ( عثى فيهم ) . التعصب !! …
لدرجة أنك تشمئز وتقول ( الحمد لله والشكر ) .على نعمة العقل والتصرف على ما يقولون وما يكتبون !!
وبالأخص تلاميذهم الذين خصصت لهم أعمدة يمارسون من خلالها الهجاء والعنصرية والتقليل من الأندية الأخرى وجماهيرها بكل أريحية !! ( مسوين عالميين ) !! 
كل ذلك يعود لأنهم تخرجوا إعلامياً من مدرج ناديهم !! .. ووجدوا أن من يوجههم أو من يشرف عليهم . بالأصل هم سباقين لهم بالمدرج المتعصب نفسه !!
أولئك أدمنوا المكوث في مدرج أنديتهم أيام المراهقة . ودرسوا العنصرية والتعصب بشكل ( رايق ) !! .. وبفكرهم المعيب ( خيموا ) وأرضوا من سبقهم وأصبحوا تلاميذ جهابذة لمن سبقهم !! ..
وأجزم أن المثل الشهير القائل .. ( من شب على شي شاب عليه ) !! .. ينطبق عليهم بحذافيره !! . لأنهم أغمضوا أعينهم عن الحق والعدل وركزوا فقط على فريقهم المدلل !! . بالإضافة إلى هوايتهم وهي الإساءة ( وشوفت ) النفس على الآخرين من الأندية الأخرى !!
هم ( فتنة ) تشربت وزرعت التعصب والعنصرية !!. وتقوم الآن بشحن جماهيرها بترديد عبارات عنصرية مقيتة يرفضها أي مواطن أو رياضي شريف .الرياضة لديه مجرد منافسة شريفة تنتهي بكلمة مبروك الفوز ..أو حظ أوفر بالخسارة !!. .. بعدين ( حنا ناقصينكم ومعها إيران ) !!

عموماً ..
لا أخفيكم أن ( كهول التعصب ) جعلوا من رياضتنا وإعلامه نقطة انطلاق للعنصرية والتعصب أسسها أساتذة !! وتشربها تلاميذ متعصبين تحولت إلى كلمات متعصبة عنصرية تبحر بك إلى .. ( نيجيريا ) أو ( مبمو سوداني ) أو ( أبو يمن ) !! .. وغيرها من كلمات تشعرك أن قائلها لديه نقص وفوقية وعنصرية !! .
ولعل ما قالته جماهير الهلال أمام الاتحاد في المباراة الأخيرة والتي غرمت بسببها مائة ألف ريال !! .شاهد على ما سبق !! .. وللمعلومة ليست هي المرة الأولى !! .. فجماهير الهلال هي من أسس ورسم الهتافات العنصرية ولدى الأسطورة ماجد عبدالله وكثير من محبي الشرف والحق أمور كثيرة !!
عليه أقول أن الإعلام الرياضي لدينا لا يزال يشحن صغار السن من مراهقين ومن غرر بهم. للتعصب والعنصرية دون أن نشعر !! فنحن ليس لنا حول ولا قوة .. ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل …

( الفتح صدمهم ) !!
خلال العشر سنوات الماضية . نقل كُثر من ( هوامير ) ومتعصبي الإعلام الرياضي الهلالي أن بطولة الدوري سهلة على البعض. .وصعبة على آخرين !.
حتى أن بطولة الدوري صنفت ضمن البطولات الصعبة التي يصعب تحقيقها من قبل فرق ( نص ونص ) ! .. .بل انه من الصعب أن يحققها أي فريق دون أن يكون لديه احتياط قوي ينافس الأول .!
تلك القاعدة متعارف عليها دولياً .بل أنها للعاقل واقع . وللجاهل ضياع أكثر ! .ولكن إذا طبقت بالقوانين كما بالدول الأخرى تكون حقيقة !! …
فنحن تحديداً .دون أن يكون هناك ( دف ) !! ..أو مساعدة من صديق لفريق دون آخر !! حتماً ستحقق جميع أنديتنا السعودية بطولة الدوري دون أدنا مساعدة !!
ولعل ( الأزرق الكبير ) فريق الفتح .. والذي طل وغلب الكل بمجهوده وبدون مساعدة صديق !! .. أكبر مثال على ذلك !! فهو تقريباً حقق بطولة الدوري !! لأنه بالأصل لم يكن متوقع أن يحقق الدوري من أول مباراة وإلا استخدمت معه كل طرق الحرب من قبل اللجان الهلالية !!
فالدوري لدينا منذ عشر سنوات تقريبا وخاصة بعد وفاة المغفور له بأذن الله الأمير فيصل بن فهد أصبح ( خمبقة ) !! .. فهناك فرق يمهد لها من بداية الدوري وتصبح النقاط ( شرهة ). وظلم ومجاملات على حساب فرق أخرى !! .. ولأن فريق الفتح ذلك الفريق المتواضع سيسقط بالأخير تركته تلك اللجان وركزت على فرق أخرى !! ..متوقعة أن الفتح لن يحقق الدوري وسيسقط بالأخير !! ولكنه صمد واقترب من بطولة الدوري !! . مما جعل لجان ذلك الفريق المدلل تبعث برسالة عنوانها ( واا00غربالي ) الفتح صار بطل الدوري !!

 

(عالماشي )

** احتجاج النصر ضد نجران أتوقع انه سُيقبل لأن القانون بصف النصر !!.. ولكن حقيقة أتمنى أن يصل النصر للعالمية مرة أخرى !! . حتى تخرج ( نكتة) أخرى أن النصر وصل بالاحتجاج ضد نجران !!

** الإعلام المتطور فضح فريق كان مدلل بالصحف الورقية سنوات طوال !! . حتى أن ( تويتر وغيره من برامج بالنت) أصبحت بالنسبة له… كــ ( العصا لمن عصى ) !!

** تبقى انجازات الأسطورة ماجد عبدالله المتلاحقة ( شرف ) لكل إعلامي وطني نزيه يحب الانجازات لوطنه !!.. لأنها بالأخير شرف للكرة السعودية !!.. ولا عزاء لمن حاول أن يقدم الأقزام على حساب ميوله ومعها ماجد عبدالله !!

** الدغيثر يقول في صدى الملاعب . أن الرجاء المغربي أهم لديه من النصر !! .. لا أقول إلا كما قال صلاح الدين ( بأس الخلف انتم لخير سلف ) !!

** لن يصل الهلال للعالمية حتى يحقق النصر العالمي بطولة الدوري !!..لذلك على كل هلالي صاحب نفوذ ( وياكثرهم ) !! .. أن يسعى بكل ما أوتي من قوة أن يساعد النصر حتى يحقق بطولة الدوري كما فعل لفريقه مع اللجان المسهلة محلياً عل وعسى يصل فريقه للحلم !!

** أتمنى أن لا تكرر إدارة النصر الخطأ الجسيم بعقد محمد عيد مع شراحيلي !!

** أصابت النجم أيوفي من قبل مدافع الهلال المعار للرائد !!. لم تتفاعل معها إدارة النصر إعلامياً كما فعلت إدارة الهلال بعد إصابة هزازي للزوري والتي اعتبرها بسيطة مقارنة بإصابة ايوفي ؟!!

** النصر بعد ايوفي هجومه ضاع !! .. النصر بحاجة لمهاجمين .!!… ايوفي ومعه مهاجم أخر . وصانع لعب . وقلب دفاع . .الموسم القادم يجب أن يكون التخطيط لها من ألان !!

** اللهم أحفظ بلادي من مكر الرافضة .. ( والأخوان ) .!! .. .ومعها أساس البلاء بلد الإطماع والعنصرية إيران !!
( آخر الكلام )

لا يؤخر الله أمرا إلا لخير …ولا يحرمك أمرا إلا لخير .. ولا ينزل عليك بلاء إلا لخير… فلا تحزن فـرب الخير لا يأتي إلا بخير! .. سبحانه
@Fahad_bin_dlack

13