ختام رائع للبطولة السعودية الدولية لكرة السلة 3×3‏

في أجواء رياضية جميلة ومميزة استمتع جميع محبي كرة السلة بالحضور لفعاليات البطولة السعودية الدولية لكرة السلة 3×3خلال الفترة من 28 – 30 مارس 2019 م . وسبق وان نظمت هذه البطولة في عدد من دول العالم وقد أقيمت تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة .

وفي افتتاحية البطولة أجريت مباراة بين قدامى الاتحاد والأهلي وبحضور نجوم دوليين سابقين في كرة السلة سبق وان شرفوا الوطن في المحافل الدولية في الثمانينات والتسعينات مثل الكباتنة/ حسن عطا الله (عملاق كرة السلة السعودية), اسعد تكروني, علي مغربي, عثمان فلاته, عبد الرزاق فلاته, عادل فقيه,وغيرهم ..

حضر حفل الافتتاح رجل الاعمال غازي حسن طس, الأستاذ عبيد مدني رئيس (اكادمية جدة يونايتد )و أ.يسرى اشرف ابو الجدايل (رئيسة أكاديمية جدة اثليتيك), الأستاذ عبدالعزيز الرفاعي ( مساعد مدير عام التعليم بمحافظة جدة ), الكابتن احمد الخبراني( بطل اولمبي سابق في العاب القوى), كابتن عبدالرحمن فلاته لاعب كرة سلة بنادي الاتحاد والمنتخب السعودي السابق .

حرص المنظمون على البطولة بقيادة الرائع أ. محمد خميس (رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدولية لكرة السلة) بإدخال برامج منوعة وحافلة بالعديد من الأنشطة والفعاليات أضفت على البطولة جانب خاص من المتعة الرياضية، وبحضور الفرق الشعبية التي قدمت لوحات جميلة من التراث الفلكلوري السعودي بصبغه حجازية لاقت على استحسان الحضور.

ولا شك أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو لدعم وتشجيع وتحبيب هذه الرياضة للشباب, وغرس قيم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة بينهم .

جانب من الحفل الختامي للبطولة:

– حضر نهائي البطولة الأستاذ سعيد الغامدي (مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة), والأستاذ عبدالله الحارثي( مدير قسم المجتمعة الرياضية بالهيئة العامة) والشيخ غزالي بن حسن طس (الرئيس التنفيذي في شركة مبارك العالمية), والمستشار غسان مناع, الاعلامي وهيب خليل والعديد من محبي رياضة كرة السلة, إلى جانب الشبكات الإعلامية لتغطية هذا الحدث الرياضي الدولي وجمع غفير من الجماهير بكافة الجنسيات.

– تألق الإعلامي ( محمد الأركاني ) كعادته في تقديم فقرات الحفل الختامي للبطولة الدولية لكرة السلة .

تم تكريم الضيوف المشاركين والمميزين والإعلاميين ونجوم الأندية السعودية.

– شارك فريق التايكندو لنجوم البراعم بإشراف الكابتن ( بوسطيف ) .

ولاشك ان وراء كل عمل ناجح أناس وضعوا بصمتهم لإنجاح البطولة وعلى مدى ثلاثة أيام, وكان في مقدمة هؤلاء الدولي أ. محمد خميس ( رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدولية لكرة السلة), ولاعب نادي الاتحاد والمنتخب السعودي السابق لكرة السلة, والذي يحمل ماجستير في الإدارة الرياضية, ويملك خبرة رياضية في كرة السلة تجاوز 35 سنة قضاها في خدمة الرياضة السعودية ..

ويعد أحد محبي كرة السلة وله العديد من المبادرات الرياضية والعمل الدؤوب لكي تظهر كرة السلة في أبهى حللها..

والذي بدوره حمد لله على نجاح البطولة وقال خميس شهدت منافسات مباريات البطولة الدولية لكرة السلة حضورا مكثفا من جميع الشرائح و ختام رائع بحضور الشخصيات الرياضية ونجوم الأندية السعودية ورجال الإعلام والصحافة .. ولله الحمد حققت البطولة الدولية نجاحا باهرا بشهادة النقاد والإعلاميين والضيوف الأجانب والرياضيين ونجوم الأندية السعودية.

ونوه على انه كان من المفروض أن يشارك في هذه البطولة عدة دول مثل بولندا, السنغال, الجزائر, اوكرانيا حيث كانوا بانتظار تأشيرة القدوم, ولكن لم تسنح لهم الفرصة بالقدوم, وان شاء الله سوف يشاركون في البطولات القادمة التي سوف تقام بالرياض والمنطقة الشرقية ..

واختتم الكابتن محمد خميس حديثه قائلا : هذه البطولة الدولية لكرة السلة حظيت باهتمام الهيئة العامة للرياضة والرياضة المجتمعية وأمانة محافظة جدة والشكر موصول لكل من شارك وساهم معنا في إنجاح هذه البطولة العالمية،

علما بأن اللجنة المنظمة للبطولة رصدت جوائز قيمة ومبالغ مالية للمنتخبات المشاركة خاصة المركز الأول والثاني والثالث.

17