رئيس الاتحاد: بيليتش لم يرحل بسبب الهلال

أكد رئيس نادي الاتحاد لؤي ناظر أن الخسارة أمام الهلال ليست سبب الاطاحة بالمدرب الكرواتي سلافين بيليتش وتعيين المدرب التشيلي لويس سييرا كمدرب للفريق.
وقال ناظر في تصريحاتٍ صحفية:
“لم يكن قرار إقالة المدرب بيليتش سهلًا على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بيليتش قدم إلى الاتحاد وهو على دراية تامة بخطورة موقف الفريق، دعمناه بلاعبين أجانب ومحليين بحركة انتقالات كانت الأكثر نجاحًا في تاريخ النادي”.
وأكمل حديثه:
“مصير بيليتش في البقاء من عدمه في الاتحاد لم يكن مرتبطًا بمباراة الهلال.. الهلال فريق قوي ومتصدر، ولسنا الوحيدين الذين خسرنا أمامه”.
وأتم تصريحاته:
“الوصول لمرحلة الأمان غير مضمون لفريق الاتحاد، علينا أن نحارب في كل المباريات المتبقية من أول إلى آخر دقيقة.. وكان من السهل على إدارة الاتحاد أن تبقي على بيليتش بحجة أنها مرحلة صعبة تتطلب الاستقرار ولا تتحمل تغيير المدرب، لكن مجلس الإدارة قرر أن يُخاطر”.
واستكمل تصريحاته قائلًا:
“لم يُفرض أي لاعب على بيليتش خلال فترة تدريبه لنادي الاتحاد سواء كان محلي أو أجنبي”.
وأضاف:
“تواصلت مع سييرا وأخبرني بأنه لم ينقطع، بل شاهد معظم مباريات الاتحاد وعلى دراية بمستويات الأجانب الجدد”.
وعن اللاعبين الأجانب في صفوف العميد قال:
“أجانب الاتحاد من أفضل اللاعبين في الدوريات التي تم جلبهم منها، لكن الانعكاس الفني في الملعب سببه عدم وجود تكتيك وخطة واضحة لنادي الاتحاد”.
وتحدث عن أسامة المولد:
“ما حدث من مدير فريق الاتحاد أسامة المولد خطأ كبير، وتواصل معي بعد مباراة الرائد وأخبرته بأن ما فعله لم يكن مقبولًا، وهو مستعد لأي عقوبة تطبق عليه.. نحترم قرار لجنة الانضباط في حق أسامة المولد ونرى أن العقوبة مناسبة، درس قاسي لكنه مفيد لأسامة مستقبلًا على الصعيد الشخصي”.
وفجر ناظر مفاجأةً بخصوص حكام مباريات الاتحاد فقال:
“تواصلت مع رئيس لجنة الحكام، وكانت محادثة ممتازة وأوصلتنا للنتائج المطلوبة، وهي تعيين حكام أجانب لمباريات الاتحاد”.
وأنهى تصريحاته بقوله:
“وقفة جماهير الاتحاد تاريخية.. وسيسجل التاريخ لهم هذا الموقف المشرّف لهم تجاه ناديهم”.

18