«قدحان» يصيب هدفه ويخطف كأس دعم خادم الحرمين الشريفين في سباقات الأحساء

أصاب «قدحان» الهدف وخطف كأس دعم خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ورعاه ـ، في الحفل الثاني عشر لسباقات الفروسية بالأحساء للموسم الفروسي 1440هـ بمضمار الميدان بجوار جبل الأربع، في الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء الأستاذ إبراهيم بن محمد المبرزي، وحضور عضو مجلس إدارة فروسية الأحساء الأستاذ لؤي السيد الهاشم، ومدير الميدان بالإنابة سعادة المهندس عبدالرحمن الذكر الله، حيث أقيمت ستة أشواط مثيرة، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق ومحبي رياضة الفروسية.

وفي الشوط الأول المخصص للخيل التي ربحت من سباق فأكثر، ولمسافة 1200م، جاء «من جد» للمالك اسطبل الجابر والمدرب أيمن الموسى والخيال توفيق الخضير، في زمن وقدره 1.25.63 دقيقة، وجاء الدبوي ثانيًا، ومثير الأنظار ثالثًا، وبشير الفرح رابعًا، ومسند خامسًا.

وفي الشوط الثاني مفتوح الدرجات عمر سنتين مواليد 2016 م، ولمسافة 1200م، جاء «محسوم» للمالك صادق المكحل والمدرب حبيب المكحل والخيال عبدالعزيز الصايغ، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.28.63 دقيقة، وجاء محبوب نادر ثانيًا، وتحية متعب ثالثًا، ودانة الدحوم رابعًا، وأنت المظفر خامسًا.

وفي الشوط الثالث للخيل التي لم تربح عمر 3 سنوات وأكثر، ولمسافة 1600م جاء «يبان» للمالك يوسف الحسن والمدرب محمد البراهيم والخيال هاني البدراني، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.58.64 دقيقة، وجاء يجمل ثانيًا، وجاء النجم العاصف ثالثًا، وجاء مطوح رابعًا.

وفي الشوط الرابع للخيل التي ربحت من 1 – 3 سباقات، ولمسافة 1600م، جاء «السيف الابتر» للمالك فهمي الجلال والمدرب محمد الجلال والخيال عمر العبلان، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.59.15 دقيقة، وجاء بعيد عنك ثانيًا، وجاء سهم العالمي ثالثًا، وجاء لاحظني رابعًا.

وفي الشوط الخامس مفتوح عمر 3 سنوات وأكثر (أفراس)، ولمسافة 1600م، جاءت «مرتاده» للمالك سامي المغيري والمدرب أيمن الموسى والخيال مسعود العتيبي، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.58.74 دقيقة، وتدحم ثانية، ولؤلؤة البحر ثالثة، ومديها رابعة.

وأخيرًا الشوط السادس (الرئيسي) على دعم خادم الحرمين الشريفين، مفتوح عمر 3 سنوات وأكثر، ولمسافة 1600م، جاء «قدحان» للمالك اسطبل هجر والمدرب سعيد المخيدر والخيال خالد الرويشد، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.56.14 دقيقة، وجاء أنا المنذر ثانيًا، ويتمارا ثالثًا، وأخو الطيب رابعًا.

وبعد نهاية السباقات سلم راعي الحفل الأستاذ إبراهيم بن محمد المبرزي، الكأس لمالك الفائز والمدرب والخيال الذين عبروا عن سرورهم للفوز في السباق، كما تم تسليمهم كوبون هدية مقدم من د. نانو لتلميع وحماية وتظليل وعازل وتنجيد السيارات بتقنية النانو، فيما قدم عضو مجلس إدارة فروسية الأحساء الأستاذ لؤي السيد الهاشم درعًا تذكاريًا من ميدان الأحساء لراعي الحفل.

يشار إلى أنه تولى التعليق على جميع الأشواط المعلقين راضي الخطام وأحمد الضاعن.

10