انطلاقةٌ بهيّة لبطولة الدرعية للفروسية !

بحجم التوقعات المأمولة منها كانت انطلاقة بطولة الدرعية لفروسية قفز الحواجز المقامة على ميدان مركز الدهامي للفروسية و التي انطلقت مساء اليوم الخميس و تستمر ليوم السبت المقبل في موعدٍ مع الإثارة و المنافسة القوية بين الفرسان الدوليين و العرب إلى جانب فرسان المملكة ، بالإضافة إلى فعالياتها المصاحبة التي كانت ذات دورٍ كبير في استقطاب شريحةٍ كبرى من الجمهور الذي حرص على حضور فعاليات اليوم الأول .
كانت البداية مع الشوط الأول والذي توج فيه الدكتور خالد الجريسي نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الفارس صالح بن عميرة بميدالية المركز الأول في حين جاء في المركز الثاني الفارس الكويتي علي الخرافي تلاه الفارس تميم عبدالكريم ثالثاً .
أمّا الشوط الثاني و الذي توّج فرسانه السيد سامي الدهامي فقد طار بصدارته الفارس الكويتي علي الخرافي فيما حصل الفارس الكويتي راكان الحساوي على المركز الثاني ليكون الفارس السعودي عبدالرحمن الهمزاني ثالثاً .
وقد جاء ختام منافسات اليوم الأول بصدارةٍ سعودية خالصة ، إذ توّج الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان متصدّر الشوط الفارس الكبير رمزي الدهامي و وصيفه في المركز الثاني الوحش عبدالله الشربتلي و الذي تلاه الفارس الواعد عبدالله الراجحي ثالثاً .
و تحظى البطولة بإشرافٍ مباشر من قبل رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الأمير الفارس عبدالله بن فهد بن عبدالله في رسالةٍ منه لكل محبي الفروسية بأنّها أولويةٌ لا يمكن التهاون في أدق تفاصيلها ، و بأنّ على الجميع الوقوف جنباً إلى جنب في سبيل دعم رياضتنا للوصول بها إلى حيث يجب أن تكون .

 

21