التدريب التقني تنظم ورشة عمل لتطوير نظام رايات

انطلقت أمس الأحد ورشة عمل تطوير أعمال نظام رايات التي تنظمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلةً في الإدارة العامة لشؤون المتدربين، وتستمر لمدة يومين، وافتتح الورشة نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني في مقر الكلية التقنية بالرياض.

وتتطرق ورشة العمل للدعم الفني لنظام رايات، والخدمات الذاتية، والصلاحيات، إضافة إلى أدلة رايات واكتساب المعرفة، وتقدم الورشة عبر عدد من الجلسات يقدمها عدد من المختصين.

ويعتبر برنامج نظام رايات أحد مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث يعمل البرنامج على إيجاد منصة مشتركة لجميع الوحدات التدريبية بالمملكة، تمكن المتدربين من الحصول على العديد من الخدمات مثل متابعة البرامج التدريبية التابعة للمؤسسة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

ويهدف إلى تطبيق نظام عالمي يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم، مثل ربط المدربات والمتدربات بأحدث تقنيات التعليم، وعمل قاعدة بيانات موحدة لبيانات المقررات والمناهج والخطط والمدربات والمتدربات، إضافة إلى حساب العبء التدريبي، وتتبع المسار التدريبي إلكترونيًّا، ورفع جودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية، وتطوير العملية التدريبية.

26