سحوبات على سيارة وجوائز مالية للمشاركين والمشاركات بسباق الجري الخيري

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للسباق الجري الخيري بنسخته (٢٣) عن الجائزة الكبرى في مسابقة السحب، والتي كانت عبارة عن سيارة للمشاركين في السباق من خلال السحب على الاستمارات التي يتم بيعها في الأماكن المخصصة لها في عدة منافذ تشمل اقسام منفصلة للرجال وأخرى للسيدات اللواتي سيتمكن للمرة الأولى من المشاركة فعليا في السباق صباح السبت ال (24) نوفمبر المقبل، بحيث يكون السباق مخصص لهن بكافة الأعمار.

ولن يقتصر السحب على سيارة فقط، بل أن هناك سحوبات على جوائز مالية بعدد ثلاثين استمارة تسجيل موزعة بالتساوي بين الرجال والسيدات وأصحاب الهمم من أجل توسيع فرص الفوز بهذه الجوائز الهادفة للتشجيع على المشاركة خصوصا أن رسوم التسجيل رمزية ولا تتجاوز ال ” 50 ” ريال فقط.

اللجنة المنظمة لهذا السباق الذي يرعاه سنويا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، تستهدف رفع عدد المشاركين والمشاركات ليتجاوز ال (12) ألفا من جميع فئات المجتمع سواء من الرجال والسيدات وكذلك من أصحاب الهمم الذين خصص لهم أيضا سباق منفصل.

ويحمل السباق في هذا العام عنوان ” هيا نقرأ “، بهدف التشجيع على القراءة والتأكيد على أهميتها في رفع وعي المجتمع، حيث تم الإعلان عن اطلاق العديد من المكتبات إضافة إلى خيمة للقراءة في موقع الحدث بمنتزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بمدينة الخبر.

وعلى صعيد متصل، تم تشكيل لجنة نسائية لتولي مهام توزيع الجوائز والميدالية للسيدات وسط اقبال كبير من المتطوعين و المتطوعات للمشاركة في هذا الحدث السنوي الأكبر في المنطقة الشرقية منذ اكثر من عقدين من الزمن، كما تم تخصيص خيمتين أحدهما للتسجيل والثانية للقراءة في موقع الحدث مع فصل تسجيل المتسابقين عن المتسابقات حفاظا على الخصوصية.

من جانبها، ستقدم شركة أرامكو الراعي الدائم لهذا المهرجان دعم لوجستي إضافي يتمثل في حافلات وأفراد تطوع وخدمات مساندة وتأمين دورات مياه في نقطة البداية للانطلاق.

فيما ستتواجد سيارات اسعاف مدعمه بمختصين وفرق طبية على مسافات متقاربة طوال مسافة السباق حيث تشارك العديد من المستشفيات والمراكز الطبية بتوفير هذه الخدمات.

وكان أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير قد وجه بتسهيل كل الأمور المتعلقة بنجاح السباق، حيث أكد على أهمية أن يحقق هذا المهرجان الأهداف الموضوعة له وخصوصا فيما يتعلق بالدعوة على القراءة.

بلدية الخبر تقوم بجهود كبيرة من أجل تقديم كل الخدمات البلدية من النظافة وغيرها للموقع وعلى مسار السباق حيث وفرت الكثير من المعدات بهذا الشأن. كما ستتتواجد المكتبة المتنقلة بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز بالرياض وذلك لمدة ١٠ أيام حيث أن هذه المكتبة متخصصة وقيمة حيث ستتم دعوة المدارس لتوافد منسوبيها وطلابها للتواجد في الفترة الصباحية.

وسيحضر الفلكلور الشعبي لعدة أيام طوال في موقع السباق، كما ستحرص اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على استضافة افراد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في موقع المهرجان اثناء التواجد في معسكر مدينة الدمام ضمن مراحل الاعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقبلة في يناير المقبل بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

8