على كأس المؤسسة العامة للري «هراش» يطير بلقب الحفل الثالث

أنهى «هراش» كأس الشوط الرئيسي لحفل ميدان الفروسية الثالث بالأحساء على كأس الهيئة العامة للري لصالحه، والذي أقيم بميدان الفروسية بجوار جبل الأربع بمدينة الهفوف، وكان برعاية كريمة من سعادة مساعد الرئيس للعمليات بالهيئة العامة للري المهندس عبدالعزيز بن رشود الرشود نيابة عن رئيس المؤسسة سعادى الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، وبحضور رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالأحساء، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ لؤي بن السيد عبدالله الهاشم، ومدير عام الميدان الأستاذ غازي بن محمد القصيبي، كذلك سعادة المهندس حسين بن علي السليمان الإرشاد المائي ومشرف مبادرة التشجير بالهيئة العامة للري.

وكسب «الركاح» الشوط الأول مفتوح الدجات عمر سنتين مواليد 2016م ولمسافة 1400م، في زمن وقدره 2.7.40 دقيقة، وجاء حبيب صالح ثانيًا، ومفرد ثالثًا، وينصاك رابعًا، وانت المظفر خامسًا.

وفي الشوط الثاني للخيل التي لم تربح وربحت من 0ـ3 للخيالة المتمرنين ولمسافة 1400م، جاء مقباس الظفر أولًا في زمن وقدره 1.47.10 دقيقة، وجاء مكاحيل ثانيًا، والبحر الأسود ثالثًا، وصيداح رابعًا، وكفيلة خامسًا.

وفي الشوط المفتوح للخيل العربية الأصيلة (إنتاج الوطن) لمسافة 1400م، جاء سيف القصيعة أولًا في زمن وقدره 1.57.26 دقيقة، وجاء الريم سيالة ثانيًا، ومليحة سيالة ثالثًا، ووقاد الخالدية رابعًا، ومندوب جودة خامسًا.

وفي الشوط الثالث للخيل التي لم تربح عمر ثلاث سنوات وأكثر، لمسافة 2000م، جاء أنا الجود أولًا في زمن وقدره 2.53.32 دقيقة، ثم يقاتل ثانيًا، وجاء طبيعي ثالثًا، والجرهدي رابعًا، وقرضام خامسًا.

وفي الشوط الرابع مفتوح الدرجات عمر ثلاث سنوات وأكثر لمسافة 2000م، جاء أخو الطيب أولًا في زمن وقدره 2.47.45 دقيقة، و باتك ثانيًا، وشبل نهلا ثالثًا، وصمال رابعًا، ومتزعم خامسًا.

وفي الشوط الخامس الرئيس على كأس المؤسسة العامة للري جاء «هراش» للمالك فهد فراج العجمي والمدرب نفسه والخيال فهد الجبر أولًا، وجاء ادماء ثانيًا، والمصلوت ثالثًا، وطليق رابعًا، والبرونزي خامسًا.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائز بالكأس سلمه سعادة المهندس عبدالعزيز الرشود، كما تم تسليم الفائز هدية مقدمة من مؤسسة أكسجين لمشاريع التكييف والتبريد، وهدية أخرى مقدمة من مجمع جوهرة الشام الطبي، في حين قدم رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالأحساء وأعضاء المجلس وإدارة الميدان بخالص الشكر والتقدير لسعادى الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك مدير عام المؤسسة العامة للري لتكفلهم بإنشاء مشروع الرش الذكي لمضمار السباق ومساندتهم لإنجاح مسيرة ميدان الفروسية بالمحافظة خلال موسم 1440هـ، وتم تقديم درعًا تذكاريًا تسلمه سعادة المهندس الرشود من سعادة المهندس خالد الصالح.

من جهته، أعرب سعادة المهندس الرشود عن بالغ سعادته لحضور الحفل الثالث لسباقات ميدان الأحساء، وقال : «سعداء بحضور هذه المناسبة وباسم المؤسسة العامة للري نتقدم بالشكر والتقدير لإدارة ميدان الفروسية بالأحساء على ما تقوم به من مجهود واضح وملموس في سبيل الرقي بالميدان وسباقاته للموسم الفروسي، وهذا يدل على التفاني في العمل والإخلاص من أجل أن يكون الميدان في أحلى حلة، وأتمنى التوفيق للجميع، وإلى الأمام دائمً وأبدًا، كما أني رأيت السباقات ممتعة خاصة الشوط الرئيسي، حيث كان فيه الحماس الكبير والمنافسة الجادة ونبارك للفائز الأول ونتمنى للجميع التوفيق والسداد، كما أن الحضور الجماهيري ابهرني، حيث أنه من كل الفئات، فتجد كبار السن و الشباب والصغار والعائلات، وكان لحضورهم المميز وتفاعلهم الكبير مع جميع الأشواط دور فعال في ظهور الأشواط بالحماس التي كانت عليه، بيد أني أشكر جميع القائمين على الميدان على تهيئتهم كل من شأنه نجاح السباقات».

21