المملكة تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية بهولندا

شاركت المملكة ممثلة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية للدول الأعضاء، والذي يضم أكثر من 500 ممثل ومتحدث من 79 دولة عضو بالمنظمة، وذلك بالعاصمة الهولندية امستردام خلال الفترة من 15-18 أكتوبر الجاري.

ويعقد هذا الاجتماع كل سنتين بهدف إقرار الأهداف الاستراتيجية واعتماد الخطط الفنية وآليات العمل لكل دورة، حيث يناقش الاجتماع التحديات التي تواجه قطاع التدريب التقني والمهني في جميع أنحاء العالم، ويعمل على رفع معايير قياس المهارات لمواكبة حاجة سوق العمل للمجالات التقنية والصناعية، ومثل وفد المؤسسة المشارك بالاجتماع نائب المحافظ للتدريب د. راشد الزهراني وأمين عام المسابقة الوطنية للمهارات م. خالد الضباح والمدير الفني بأمانة المسابقة م. أيمن البلالي.

وتم خلال الاجتماع تكريم المملكة ممثلة في الممثل الرسمي نائب المحافظ للتدريب د. راشد الزهراني بشهادة الاستحقاق وذلك للتميز خلال الدورتين الماضيتين في تطبيق المعايير الدولية على المسابقات المحلية للمهارات والدور الايجابي لعضويتها في مسابقات المنظمة العالمية للمهارات واللجان الفنية التابعة لها.

يذكر أن المملكة انضمت للمنظمة العالمية للمهارات في عام 1421هـ بموافقةٍ سامية، وبعد ذلك شاركت المملكة في المسابقة العالمية للمهارات تسع مرات من العام 2001م وحتى 2017م حصلت خلالها على خمس ميداليات تميز في عدد من المهارات وميدالية ذهبية في رئاسة لجان التحكيم وقيادة فرق عمل المهارات الدولية.

10