خلال النصف الأول من2018.. 237 مبتعثاً ومبتعثة من التدريب التقني

بلغ اجمالي عدد مبتعثي ومبتعثات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الملتحقين في الجامعات الأمريكية والأوروبية والأسترالية والأسيوية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2018م، ما يقارب من 237 مبتعثاً ومبتعثه، منهم 156 على رأس البعثة حالياً، و 81 تمت الموافقة على ابتعاثهم مؤخراً وسيلتحقون مع زملائهم المبتعثين قريباً.

ويتوزع المبتعثون ممن هم على رأس البعثة حالياً حسب الدرجة العلمية في ثلاث مراحل دراسية، مرحلة الدكتوراه ويبلغ عددهم 17 مبتعثاً ومبتعثه، و129 مبتعثاً ومبتعثه في مرحلة الماجستير، و10 في مرحلة البكالوريوس.

من ناحية أخرى بلغ عدد من تمت الموافقة على إيفادهم داخلياً 52 موفداً وموفدة من أعضاء هيئة تدريب والموظفين الإداريين، 32 منهم من الرجال، و20 منهم من القسم النسوي، لتأهيلهم للحصول على الدبلوم والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، إضافة إلى برامج معهد الإدارة.
كما بلغ عدد من تم تخرجهم خلال الفصل الأول من العام الحالي 38 مبتعثاً ومبتعثه، منهم 35 خريج و 3 خريجات، وبقي على رأس البعثة حالياً ما يقارب من 62 مبتعثاً ومبتعثه.

و تحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على إلحاق منسوبيها ومتدربيها ببرامج الابتعاث والإيفاد في أفضل الجامعات والمعاهد المعترف بها من مؤسسات ومنظمات الاعتماد الأكاديمي والمهني محلياً وإقليميا وعالميا، مما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ومجال التدريب، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من خبراتهم وتسخيرها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

17