أمير القصيم يفتتح فلايح عنيزة

يضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة – مساء اليوم الأربعاء حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع فلايح عنيزة الواقع على طريق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بعنيزة .

حيث تتزامن زيارته مع انطلاق مهرجان فلايح عنيزة بنسخته الثانية ويعتبر مهرجان فلايح عنيزة 2 أحد المهرجانات الترفيهية والسياحية المدرجة ضمن روزنامة لجنة التنمية السياحية بعنيزة مستهدفاً كافة شرائح المجتمع بأجواء ريفية جميلة وبيئة جاذبة وسط مزارع عنيزة .

من جانبه وصف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ / عبد الرحمن بن إبراهيم السليم حرص سموه -على الإبقاء على الرموز التراثية للمنطقة – بالشديد ، حيث أوضح السليم بأن سمو أمير المنطقة لا يألو جهدا في دعم كل ما من شأنه ترسيخ المفاهيم العريقة لمواطن هذا الكيان العظيم وغرس الصورة الإيجابية التي عاشها آبائنا وأجدادنا في حقبة زمنية مضت ، لاسيما وأن الموروث الشعبي هو ما يشكل ملامح المستقبل و جزءاً مهماً من تاريخ وثقافة الشعوب، فهو الوعاء الذي تستمد منها تقاليدها وقيمها الأصيلة ولغتها وأفكارها وممارستها وأسلوب حياتها الذي يعبر عن ثقافتها وهويتها الوطنية .

هذا وقد عبر الأستاذ خالد بن علي العبيد المشرف العام على مهرجان صيف عنيزة 2018م عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم مشيراً إلى أن تشريفه سموه الكريم يمثل أبرز تقدير لفريق عمل مهرجان صيف عنيزة . مشيراً إلى إن مهرجان فلايح عنيزة يعد فعالية صيفية بيئة متميزة للغاية .

8