فوز كبير لريال مدريد على مايوركا

رونالدو ريال مدريد

حقق ريال مدريد الثاني وحامل اللقب فوزاً كبيراً على ضيفه ريال مايوركا 5-2 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني.

فعلى ملعب سانتياجو بيرنابيو وأمام 79 ألف متفرج، جدد ريال مدريد فوزه على ريال مايوركا بعد أن كان هزمه ذهاباً في عقر داره بخماسية نظيفة.

وبدأت الفرص من جانب مايوركا وتحديداً عن طريق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي علت كرته عارضة مرمى دييجو لوبيز بقليل (2)، ورد البرتغالي كريستيانو رونالدو في أحضان الحارس دودو أوراتي (5)، وعكس دوس سانتوس كرة من الجهة اليسرى تابعها إميليو نسوي برأسه في الشباك مفتتحاً التسجيل للضيوف (6).

ورد صاحب الأرض بهدف التعادل بعدما اخترق الكرواتي لوكا مودريتش المنطقة وواجه الحارس فوصلت الكرة إلى البرتغالي بيبي الذي مررها بسرعة إلى الأرجنتيني جونزالو هيجواين غير المراقب فقام بأسهل مراحل المهمة ووضع الكرة بارتياح في الشباك (15).

وتقدم ريال مايوركا مجدداً بعد ركنية نفذها دوس سانتوس وتابعها أليخاندرو ألفارو برأسه في شباك دييجو لوبيز (21).

وفي الشوط الثاني، أدرك كريستيانو رونالدو التعادل لأصحاب الأرض إثر ركلة ركنية ومتابعة رأسية من البرتغالي (52) الذي سجل هدفه السابع والعشرين في البطولة.

وأطلق الكراوتي لوكا مودريتش قذيفة لا ترد تبعد نحو 28 متراً من كرة مرتدة من الدفاع استقرت في الشباك هدفاً ثالثاً لريال مدريد (54).

ولم يدع الفريق الملكي ضيفه يلتقط الأنفاس حتى دك شباكه بالهدف الرابع بعد عمل رائع من الألماني مسعود اوزيل ومتابعة ناجحة من الجهة اليسرى من هيجواين (57) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً في الموسم الحالي.

وأصاب اوزيل الشبكة من الخارج (67)، ومرت رأسية سيرجيو راموس بعد ركنية بجانب القائم الأيسر (68)، وسيطر دييجو لوبيز على كرة هدف ثالث لماريوركا سددها زاحفة البديل حميد تومير (70)، وحاول رونالدو متابعة كرة من اوزيل بكعب القدم لكنها ارتدت من الحارس وشتتها الدفاع (75).

وتتالت محاولات ريال مدريد، وسدد رونالدو كرةو خطرة أبطل مفعولها الحارس دودو أواتي على دفعتين (76)، ثم مرر كرة عرضية متقنة قطعها مدافع قبل وصول هيجواين اليها (78)، وضاعت على هيجواين فرصة إكمال الهاتريك بعدما عادت إليه كرة من رأس لاعب خصم فمر من ثلاثة آخرين وسدد لتصطدم الكرة بقدم الحارس وتخرج (83)، وضاعت على مايوركا فرصة تقليص الفارق بكرة من البديل الفرنسي ميكايل بيريرا ارتدت من الحارس إلى دوس سانتوس تابعها مباشرة وارتدت أيضاً من ظهر البرتغالي فابيو كوينتراو (87).

وتعاون اوزيل مع هيجواين ومنه عرضية إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي نزل في الشوط الثاني، وضعها بسهولة من دون رقابة في الشباك مسجلاً الهدف الخامس (90+2).

وعلى ملعب ميستايا وأمام 35 ألف متفلرج، فاز فالنسيا على ضيفه ريال بيتيس بثلاثية نظيفة أولها من ركلة جزاء تسبب بها أنطونيو أمايا ونفذها بنجاح روبرتو سولدادو (16).

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، أضاف فالنسيا هدفين بواسطة البرتغالي باولاو (5 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي جوناس (90+2) فارتفع رصيد الفائز إلى 45 نقطة وانتقل إلى المركز الخامس مؤقتاً.

20