خطورة الإيحاء

 

عندما يبعث رئيس دولة أو أي منظمة عالمية بتهنئة لرئيس دولة أخرى بأنجاز ما فأن هذه التهنئة لا تعتبر خاصة بالرئيس وأنما هي لكافة الشعب ولذا يستوجب على الرئيس الذي تلقى التهنئة أن يذيعها على شعبه ليعرف هذا الشعب أن هناك من قام بالواجب تجاهه وهنأه بأنجازه .. وعلى العكس تماما عندما يبعث أي شخص تهنئة عادية لشخص آخر بنجاح ابنه أو زواجه فهذا الأمر شخصي لا يستدعي أعلانه .
أخفاء رئيس الهلال تهنئة الأستاذ أحمد عيد لناديه تصرف خاطيء سواء كان متعمدا أو غير متعمد ونتج من هذه التصرف الخاطيء سوء فهم كبير بالوسط الرياضي واتهامات لعيد باستهداف الهلال وتجاهله وتهميشه .. و سخرية فيصل أبو ثنين ماهي الا نتاج هذا التصرف الخاطيء من رئيس الهلال حين قال أبو ثنين أن الهلال من دول البلطيق ولذا لم يهنئه عيد وواصل أبوثنين نصائحه لعيد بأن يعدل بين الاندية .. في رأييي أن أبوثنين لم يخطيء وما قام به رد فعل طبيعي لكل محب غيور على نادي الهلال والخطأ كل الخطأ على رئيس الهلال الذي أخفى تهنئة عيد وأعتبرها تهنئة شخصية له .. الهلال ليس ملكا لرئيسه .. الهلال كيان كبير يعشقه الملايين ولذا يستوجب على رئيسه أن يطلع هؤلاء الملايين من العشاق بكل صغيرة وكبيرة فيه .
نقاط تحت السطر :-
• كل أخطاء الهلال الحالية يتحملها الرئيس وحده وخاصة أستثماراته في بيع وشراء اللاعبين الاجانب والتعاقد مع كمبواريه و خسارة عنصريين سعوديين مهمين( الفريدي وهوساوي ) .
• ولذا رئيس الهلال يعلم جيدا بأن موقفه ووضعه الرئاسي سيىء جدا وهو يحاول بكل الطرق أن يوجد اعذارا للأخفاق المتوقع لفريقه الكروي آسيويا هذا الموسم .
• أختلف مع نفسي ومع كل الذين قالوا أن الهلال يصارع أتحاد الكرة بسبب التكتلات الانتخابية السابقة .. الوضع الحالي محاولة يائسة من رئيس الهلال لجر أحمد عيد في صراع شخصي قد يكون أعذارا لأخفاءات هلالية قادمة رئيس الهلال واثق من حتمية وقوعها .
• وضع رئيس الهلال أحمد عيد خصما له وأخذ كل الامور بصورة شخصية لدرجة أنه لم يرد على أتصالات عيد لتهنئته تلفونيا مما أضطر احمد عيد لأرسال التهنئة عبر رسالة جوال .
• أحمد عيد رياضي وأكاديمي وأداري وخبير متمرس لا يمكن أن يقع في هفوة تهنئة نادي وتجاهل نادي آخر .. هذا الشىء فات على رئيس الهلال والذي قد يكون حاول الأيحاء لجماهير الهلال بتهميش عيد لناديه عندما أخفى تهنئة عيد .
• في وجود الاستقلال والعين في نفس المجموعة تصبح مهمة الهلال لتجاوز هذه المجموعة مهمة شاقة جدا خاصة مع نوعية الأجانب الموجودين بالفريق .
• تأهل الأهلي والشباب من مجموعتيهما مسألة وقت ليس الا .
• والأتفاق أيضا يحتاج لمعجزة للتاهل من مجموعته .

الرمية الأخيرة :-
لا أحد يزايد على الوطنية ولكن تصريحات رئيس الهلال الأخيرة بخصوص لاعبيه ومنعهم من المنتخب أيضا تصرف خاطيء لأن تصريحاته فيها الكثير من الأيحاء للاعبيه بأن المنتخب يستنزفهم ويمكن أن يصابو فيه فيخسرهم ناديهم وهذه الأيحاءات المباشرة لها تأثير السحر على لاعبيه فلا أستبعد أن يقل مجهود لاعبي الهلال في مباريات المنتخب القادمة ولن يكون ذلك تخاذلا منهم ولكنه العقل الباطني الذي تشبع بتلميحات وأيحاءات رئيسهم .. تماما كما حدث في قضية أخفاء تهنئة عيد والتي أثرت على الشارع الهلالي وأعتبر معظمه أن عيد يستهدف ناديهم وعيد بريء من ذلك براءة الذئب من دم بن يعقوب .

15