الأندية السعودية في أسيا
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

بعد ان لعب كل فريق سعودي مباراتان ذهابا وإيابا يتضح لنا ان من يصل الى النقطة اثنا عشر من محصلات المباريات هو من سيكون صاحب الحظ الوافر في الـتأهل الى الدور التالي من دور المجموعات .

الأهلي والشباب هما الاقرب للتأهل وقد تكون مهمتهما اسهل من مهمة الهلال والاتفاق لكن الهلال يقد يكون افر حظا من الاتفاق لأن مباريات الحسم في الدور الثاني مع العين والفريق الإيراني ستكون على ارضه وستكون مباراته الوحيدة خارج ارضه امام الريان اضعف فرق المجموعه وسيكون تعثر الهلال بالخسارة او التعادل على ارضة مع أي من العين او الفريق الايراني هذا اذا ما استطاع الهلال الرجوع من ارض ايران بنقطه فستكون مهمة اسهل بكثير حسابيا.

( من المنصة )

– عدم انضمام الحارس عبدا لله العنزي يعطى مؤشر على ان المنتخب مازال يدار من خلف الكواليس وإنها تدار فيه اجندة غير وطنية فالمنتخب يفترض ان يكون للاعبين الجهازين فنينا وبدنينا !!
– ليس هناك من حسنة في المنتخب إلا مديرة ( زكي الصالح ) الذي يبعث الآمال ويحفز اللاعبين بخبرته الطويلة وشخصيته القوية واللبقة اما ادارة المنتخبات والمدرب فهم من جنبها !!
– جميع اللاعبين الذين يخرجون من الهلال يبعدون من المنتخب وجميع اللاعبين الذين يضمهم الهلال او يفاوضهم ينضمون للمنتخب والإجابة عن القريني والمسحل وسابقيهم !!
– الفتح غيّر المفاهيم لدى الجميع وبات يقدم كل يوم درس جديد لكل الأندية التي تعتقد ان صرف الملايين هو ما يجلب البطولات والحقيقة ان الفكر الإداري هو الذي يجلب البطولات بالتخطيط السليم .
– الأهلي عاد ليحصد النقاط وهدفه القادم المركز الثاني في دوري زين .
– الإتحاد يمر بضعف اداري محبط لذلك لن يعود إلا اذا عادت القوة الادارية فالمشكلة ليست في مدرب !!
– فرق بين ان تنتقد مدرب وان تطالب بفسخ عقدة وهذا ما حدث مع (الهريفي) عندما انتقد (كارينيو) لكنه لم يطالب بترحيلة كما يعتقد بعض المشوشين !!
– نادي الشباب يمر بثبات في المستوى ولا ينقصه إلا حارس مرمى فقد عانى الشباب من هفوات (وليد عبدالله).
– احيانا اقول يا رب ما يفوز (المدلج) عندما اتذكر البوابات الإلكترونية التي لم ترى النور حتى اليوم وأتخيل لو أن (المدلج) رئيس الاتحاد الأسيوى منذ زمن هل سنرى الكراسي في المدرجات !!

( ترنيمة )

احيان صـدري يتسـع كـل الصدور
… … واحيان دمعة طفل ينس حرّها
واحيان قلبي طير من ضمن الطيور
… … لكن بلا جنحان طـار وفــرّها

ذيب ال جلال

 

10