لأول مرة في المملكة .. “أوركسترا مارينسكي” في إثراء

ضمن فعاليات #عيد_إثراء يستضف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) يوميّ 16- 17 يونيو 2018 الموافق 2-3 شوال 1439هـ أوركسترا مسرح “مارينسكي” الروسي ، الذي سيقدم عروضه لأول مره في المملكة عبر حفلتين يقيمها في “مسرح إثراء”، بقيادة المايسترو العالمي فاليري غيرغيف.
وذكر مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) علي المطيري ” أن أوركسترا “مارينسكي” تتمتع بتاريخ طويل ومتميز كواحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية في روسيا ، ويأتي العرض العالمي ليعكس مستوى النجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي من خلال استضافة أرقى العروض الفنية من جميع أنحاء العالم”
ويعد مسرح “مارينسكي” ، الذي تأسس قبل 200 عام (1860م) من أهم المسارح الموسيقية في العالم، حيث أتاحت قيادة فاليري غرجيف ونجاح جولات الأوركسترا المتكرّرة لمسرح ماريانسكي إلى إقامة علاقات مهمة لكي تظهر في أكبر المسارح ودور الأوبرا في العالم، ومن بينها دار الأوبرا متروبوليتان. مركز كنيدي في واشنطن العاصمة. دار الأوبرا الملكية ، كوفنت غاردن. أوبرا سان فرانسيسكو ، مهرجان سالزبورغ ولا سكالا في ميلانو.
الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ( إثراء) يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية تستهدف كافة شرائح المجتمع، مستندة على خلق محتوى معرفي متميز وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، حيث يعد المركز منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار لكافة شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية.

13