الهلال والنجمة يحتجان رسمياً على قرار الاحتراف برفض بدل التعويض
زامل السليم

زامل السليم

أعلن الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن ناديه قام بمخاطبة محامٍ في (الفيفا) للاستئناف ضد قرار تعويض النادي بدل تدريب للاعب المنتقل للاتحاد شافي الدوسري, مؤكداً ان للهلال حق مالي ويسعى لأخذه بالطرق المشروعة.

كما أعلن نادي النجمة أنه قرر  الأستئناف ضد قرار لجنة الاحتراف والقاضي بعدم أحقية النجمة ببدل تدريب للاعبيه السابقين زامل السليم لاعب الاتفاق الحالي ومحمد القصمة لاعب نادي الحزم الحالي.

وكانت لجنة الاحتراف قد أصدرت قراراً بعدم أحقية النجمة بالمطالبة مستنده على المادة (14) من لائحة الاحتراف والمادة (1) من الملحق رقم (4) والمادة رقم(2) من الملحق رقم (4) , وهو نفس ما أستندت عليه في رفض مطالبة نادي الهلال ببدل تدريب شافي الدوسري رغم اختلاف الحالتين. حيث أن لاعبي النجمة أنتقلوا قبل نهاية عقودهم بسبب هبوط النجمة لدرجة لاتطبق الاحتراف , بينما أنتقل شافي الدوسري بعد نهاية عقده مع الهلال.

وتستند إدارة النجمة على المادة السادسة من الفصل الرابع للائحة الاحتراف والتي تنص في فقرتها الأولى في حالة هبوط النادي من مصاف أندية الدرجة الأولى إلى مصاف الدرجة الثانية التي لا تطبق الاحتراف على ( يخير اللاعب بين التحول في النادي إلى هاوي أو الانتقال إلى نادي أخر يقوم بتطبيق الاحتراف مع احتفاظ ناديه السابق بحصته من التعويض عن التدريب إن وجد ) وهذه المادة لم يتطرق لها نهائياً قرار لجنة الاحتراف.

22