47 مشارك ومشاركة في دورات اتحاد الشطرنج للمنظمين الدوليين

أقام الاتحاد السعودي للشطرنج دورتين (للرجال والسيدات) للمنظمين الدوليين لبطولات الشطرنج وذك بمدينة جدة في قاعة المحاضرات بالصالة الخضراء بالتنسيق مع معهد إعداد القادة.

وتولى رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الشطرنج ياسر العتيبي، حيث بلغ عدد المشاركين 47 مشارك من الجنسين، ويسعى اتحاد الشطرنج من اقامة هذه الدورات هو دعم لكوادر وفرق العمل بلجانه لمواكبة تطور اللعبة التي تشهده المملكة بالأونة الأخيرة، لاسيما بعد ان استضافت العاصمة السعودية الرياض بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج بتنظيم عالمي ومميز من الهيئة العامة للرياضة وبمشاركة أكثر من 70 دولي وأسماء لامعة على صعيد اللعبة عالميا.

وشهدت الدورة مناقشة العديد من المحاور التي تهم المنظمين لبطولات الشطرنج مثل مهام وواجبات المنظم، وقواعد ومعايير تنظيم وإستضافة البطولات العالمية، مع كيفية إعداد لوائح البطولات والالقاب وألية التصنيف الدولي وطرق ادارة المسابقات.

في الوقت الذي تستمر فيه لجنة المسابقات في اتحاد الشطرنج بتنظيم الدورات التأهيلية والتطويرية حيث ‎أعلن معهد إعداد القادة وإتحاد الشطرنج إقامة دورة للحكام المستجدين من (رجال وسيدات) بمدينة جدة في قاعة المحاضرات بالصالة الرياضية الخضراء خلال الفترة من 1439/8/27 الى الفترة 1439/9/2 مع تسهيل عملية الانضمام للدورة من خلال الرابط التالي:

‏https://goo.gl/forms/ptsxqniOD08512ZJ2

10