مبادرة “صحتك غايتنا” تستهدف رفع الوعي بأهمية النشاط البدني

انطلقت الثلاثاء الماضي مبادرة صحتك غايتنا التي تنظمها إدارة الصحة العامة في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لرفع مستوى الثقافة الصحية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة النشاط البدني وتحفيزهم على ترك الاساليب السلبية واستبدالها بأنماط صحية وتستمر 10 أيام وذلك في حي الفيصلية بالدمام.

وأكد نائب مساعد مدير عام صحة الشرقية للصحة العام الدكتور نواف العتيبي ان هذه المبادرة لرفع المستوى الصحي والوقاية من الامراض بممارسة النشاط البدني والكشف المبكر لتفادي الإصابة ، حيث أن دور الصحة هو توعية المجتمع للوقاية إضافة إلى تقديم العلاج للمرضى . مشيراً إلى ان المبادرة تشمل المشاركة بعدة أركان وبرامج توعوية تتمثل في مكافحة التدخين وهشاشة العظام والرشاقة وسرطان القولون والامراض المعدية .

وبدأت المبادرة بقص شريط الافتتاح ثم جولة على الاركان التوعوية المشاركة ثم (كافية الاركان ) وهو حديث بين عدد من الاطباء والمختصين عن التوعية والتثقيف ببعض الامراض وطرق الوقاية منها عن طريق النشاط والطرق المتبعة لذلك . فيما تم الاعلان عن إقامة دوري لكرم قدم ضمن برامج هذه المبادرة لجذب فئة الشباب واستفادتهم من البرامج المقدمة من خلالها ، حيث يتم إقامتها بملاعب “فيفا سبورت” بمشاركة نادي الاتفاق الرياضي ، فيما تم في ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والرعاة والداعمين .

9