مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة يتخذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق ضد عدد من المنشآت العاملة

رأس معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الاجتماع الثاني والخمسين لمجلس الإدارة، والذي عقد يوم الاثنين 16/7/1439هـ الموافق 2/4/2018م، بحضور معالي الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الزوم محافظ الهيئة العامة للمنافسة، وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس الإدارة.
وفي مستهل الجلسة رحب معالي رئيس وأعضاء المجلس بمعالي المحافظ مباركين له الثقة الملكية الكريمة بتعيينه محافظاً للهيئة العامة للمنافسة سائلين المولى له التوفيق والسداد وأن يعينه على حمل الأمانة.
ثم قدم معالي المحافظ عرضاً مرئياً أوضح من خلاله الأثر الإيجابي لصدور تنظيم الهيئة العامة للمنافسة وما تضمنه من أهداف ومهام تعزز دور الهيئة في ممارسة واجباتها ومسؤولياتها، وما ترتكز عليه محاور التمكين والتطوير والتخطيط في المرحلة القادمة.
أصدر مجلس الإدارة عدة قرارات بالبدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق ضد عدد من المنشآت العاملة في أنشطة وقطاعات مختلفة للتأكد من عدم انتهاكها لأيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، واتخذ المجلس قراراً بالبدء بتحريك الدعوى الجزائية ضد إحدى المنشآت العاملة في قطاع المحروقات البترولية، كما أصدر المجلس قراره بحفظ عدد من الشكاوى الواردة للهيئة بعد استكمال دراستها بموجب نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
فيما قرر المجلس عدم الممانعة من إتمام التركز الاقتصادي بين الشركة الوطنية للرعاية الطبية وشركة الحمادي للتنمية والاستثمار، وأقر مسودة التقرير السنوي عن أنشطة وأعمال الهيئة للعام المالي 1438/ 1439هـ (2017م).
وتتمتع الهيئة العامة للمنافسة بالاستقلال المالي والإداري وترتبط مباشرةً برئيس مجلس الوزراء، وتختص بتطبيق نظام المنافسة الهادف إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة

9